عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طبيب مناعة: هؤلاء الأشخاص محميون من بكورونا

هؤلاء الأشخاص أقل
هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للإصابة بكورونا

استكمالاً للأبحاث والدراسات التي يقوم بإجرائها الخبراء والأطباء بشأن فيروس كورونا المستجد، في محاولة منهم لإيجاد أي لقاح يعالج الفيروس القاتل و يُنهي هذه الجائحة، أو لإكتشاف أي أعراض جديدة للإصابة بالفيروس للحد من تفشيه بين جميع أنحاء العالم، كشف طبيب المناعة الروسي "نيكولاي كريوتشكوف" عن الأشخاص الأقل عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبحسب ما ذكره كريوتشكوف في مقابلة مع "كومسومولسكايا برافدا"، فإن الأشخاص الذين لديهم مناعة فطرية قوية، هؤلاء هم الأقل عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، مُشيرًا إلي أنه عند تلقي جرعة فيروسية صغيرة نسبيًا، ستعمل هذه المناعة على مستوى الجهاز التنفسي العلوي ولا تسمح للعدوى باختراق الجسم أكثر.

 

وأوضح كريوتشكوف، إلى أن الفئة الأخرى هم الأشخاص الذين يمرضون بفيروسات تاجية موسمية، حيث أنه كقاعدة عامة، يتم الحفاظ على الأجسام المضادة القوية أو خلايا الذاكرة المناعية في أجسامهم، والتي بدورها تنشط استجابة مناعية محددة.

 

وأضاف إن أولئك الذين لديهم جسم قوي بشكل عام، وليسوا عرضة للجلطة والاستجابات المناعية غير الكافية، أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا أيضًا، وحتى في حالة الإصابة، فإن المرض يكون لديهم خفيف جدًا غير ملحوظ تقريبًا.