عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 نصائح لوقت نوم صحي ومريح

نوم صحي
نوم صحي

يرغب الكثير منا في وصول عطلة نهاية الأسبوع مبكرًا قليلاً عندما نكون مرهقين بسبب العمل، ونريد فقط أن ننام ونشعر بمزيد من الاسترخاء والانتعاش، ولكن تشير الأبحاث إلى أن الأمر قد لا يكون كذلك، وصنف العلماء أن نوم البالغين بشكل جيد يتراوح لمدة 6-8 ساعات كل ليلة ، والحصول على نوم أفضل وأسلم إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك.

 

حدد أسباب قلة النوم : يمكن أن يحدث قلة أو قلة النوم لأسباب عديدة - الإجهاد ، وزمن الشاشة الزائد ، وتناول عشاء ثقيل ، وما إلى ذلك يمكن أن يكون بعض هذه الأسباب. يعد تحديد المشكلة والبحث عن حل لها أحد أهم الخطوات التي يجب عليك اتخاذها من أجل النوم بشكل أفضل.

التأمل : إذا كنت تواجه صعوبة في النوم بسبب الأفكار

المفرطة أو المستمرة في رأسك ، فمن الأفضل أن تتأمل نفسك في النوم. يمكنك استخدام تطبيق جوال للتأمل الموجه للنوم ، أو مجرد موسيقى للنوم تساعد على تهدئة جسمك وعقلك ، وتساعدك على الدخول في حالة استرخاء.

 

حافظ على غرفتك في درجة الحرارة المناسبة : بالنسبة لبعض الأشخاص ، ليس النوم هو المشكلة الحقيقية ، ولكن البقاء نائمًا. في هذه الحالة ، يجب أن تحافظ على غرفتك في درجة حرارة مريحة ، حتى لا تستيقظ بسبب درجات الحرارة الشديدة أو الانزعاج.