رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أعراض تؤكد إصابتك بالسكتة الدماغية

السكتة الدماغية
السكتة الدماغية

يمكن بسهولة الخلط بين أعراض السكتة الدماغية وبين الحالات غير الخطيرة، ووصف الأطباء في مركز السكتات الدماغية في جبل سيناء في نيويورك هذه التغييرات التي تبدو غير ضارة في حالة الجسم وهذة الأعراض هي كالأتي .

وهناك نوعان من السكتة الدماغية، السكتة الإقفارية تعني أن الأوعية الدموية المسدودة تسببت في انخفاض مميت في تدفق الدم في الدماغ، وفي السكتة الدماغية النزفية وينقل الأوعية الدموية الممزقة الدم إلى الدماغ.

 

تدهور النظر بسبب الإرهاق : تدهور النظر يمكن أن تكون إشارة لسكتة دماغية ، ولكن غالبًا ما يعتقد الناس أن هذا نتيجة الشيخوخة أو التعب وفي الواقع يحدث الانتهاك بسبب انخفاض كمية الأكسجين الذي يدخل العين بسبب انسداد الأوعية الدموية.

 

التخدر في الذراع بسبب النوم : عند الاستيقاظ وتشعر بيدك مخدرة، وينسبها الكثيرون إلى عصب مضغوط، ولكن

يجب أن يزول الخدر بعد بضع دقائق وإذا لم يحدث ذلك، فقد يكون السبب المحتمل هو السكتة الدماغية، ووفقًا للأطباء فإن انخفاض تدفق الدم في الشرايين التي تمر عبر العمود الفقري إلى الجزء الخلفي من الرأس يسبب خدرًا أو ضعفًا على جانب واحد من الجسم.

 

الاهتزاز : قد تنتج مشاكل التوازن من عدم كفاية تدفق الدم إلى الدماغ، وإذا بدأ الشخص فجأة في التعثر ، ولا يستطيع المشي بشكل مستقيم وتعاني من دوخة مفاجئة يمكن أن تشير هذه الأعراض إلى تلف في الدماغ.