عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مختص بأمراض الرئة يكشف طرق تنشيط الرئتين بعد الإصابة بكورونا

 أمراض الرئة
أمراض الرئة

إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا تكون رئتاك في خطر كبير بشكل خاص للتغيرات المرضية، ويصبح استعادة وظائفهما الطبيعية صعبًا للغاية، لذلك كشف اخصائي أمراض الرئة كيريل زيكوف الطرق التي تساعد على استعادة الرئة بشكل طبيعي.

 

وبحسب كيريل زيكوف؛ لرئيس قسم العلاج والأمراض المهنية جامعة موسكو الحكومية للطب وطب الأسنان وأمراض الرئة، لن تكون هذه الأحمال فعالة إلا إذا قام الشخص بتمارين لمدة  30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، لمدة ثمانية أسابيع أو أكثر.

 

و أكد زيكوف أنه من أجل استعادة الرئتين بعد فيروس كورونا، من الضروري التوقف تمامًا عن التدخين بجميع أشكاله مثل السجائر والأجهزة الإلكترونية.

 

و قال اختصاصي أمراض الرئة :"إن استعادة الرئتين يتم تسهيلها عن طريق استخدام الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف - في المقام الأول الفواكه والخضروات المختلفة، ومن المهم أيضًا أن يتلقى الجسم ما يكفي من البروتين".

 

وبعد الإصابة بكورونا قد تبقى الرئتان ضعيفتين لفترة طويلة، ومن الضروري تذكر وتجنب الالتهابات الفيروسية التنفسية والأمراض القصبية الرئوية، وأشار زيكوف إلى أن اللقاحات ضد عدوى الإنفلونزا والمكورات الرئوية تحل هذه المشكلة.