رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أطعمة تعزز النوم بشكل مريح

 النوم بشكل مريح
النوم بشكل مريح

ضعف النوم له تأثير سلبي على الصحة العامة ، بما في ذلك الجوانب الفسيولوجية والعقلية، وعلى خلفية جائحة فيروس كورونا من المهم بشكل خاص أن نحصل على قسط كافٍ من النوم لتقوية المناعة، لذلك نقدم لكم 5 أطعمة تعزز النوم بشكل مريح .

 

عين الجمل: أحد أفضل مصادر هرمون الميلاتونين الذي ينظم دورات النوم. تناول حفنة من الجوز قبل الخلود إلى النوم ، وفي الليل ستحصل على راحة جيدة. كما أنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي يتم تحويلها إلى حمض docosahexaenoic (DHA) في الجسم. ويزيد DKG من إنتاج السيروتونين - وهو مكون يسبب النعاس.

 

السمك: تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميجا 3 وفيتامين ج التي تساعد على تحفيز إنتاج السيروتونين في الدماغ. هذه مادة كيميائية مهمة للغاية لراحة جيدة في

الليل.

 

الكيوي : الذي يحبه الكثير من الروس ، فواكه غريبة غنية بالسيروتونين ، مما يساعد على تنظيم دورات النوم. لديهم الكثير من فيتامين C والكاروتينات ، والتي تساهم أيضًا في غمر أسرع وأعمق في النوم.

 

اللوز: هذا الجوز هو أغنى مصدر للميلاتونين. يحتوي أيضًا على المغنيسيوم ، مما يحسن جودة النوم.

 

الكرز :تحتوي على الميلاتونين والتريبتوفان والبوتاسيوم والسيروتونين - كل هذه المكونات مفيدة للانغماس في النوم. علاوة على ذلك ، يحتوي الكرز المر على مادة البوليفينول ، التي تنظم أيضًا عمليات النوم والاستيقاظ