عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما الأطعمة التي يجب عليك تجنبها في نظام الكيتو الغذائي

الفواكه والخضروات
الفواكه والخضروات

نعلم جميعًا أن عملية إنقاص الوزن تتطلب منك تناول الطعام بحرص واتباع نظام غذائي معين من أجل تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن في فترة زمنية معينة، مع الأخذ في الاعتبار أنماط الحياة المختلفة وأنواع الجسم المختلفة ، هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي شقت طريقها في الثقافة الشعبية ، أحدها نظام الكيتو الغذائي.

 

ويحظى نظام Keto الغذائي بشعبية كبيرة بين المؤثرين والنماذج على وسائل التواصل الاجتماعي ويتم الترويج له كنظام غذائي سهل ومستدام لفقدان الوزن بسرعة، وأظهر بعض الأشخاص فقدانًا حادًا للوزن في بضعة أسابيع أو أشهر من خلال نظام الكيتو الغذائي.

 

ما الأطعمة التي يجب عليك تجنبها في نظام الكيتو الغذائي؟

 

يتطلب منك نظام الكيتو تضمين الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات في نظامك الغذائي، فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة عالية الكربوهيدرات التي يجب أن تتجنبها إذا كنت تحاول إنقاص الوزن مع النظام الغذائي الكيتوني.

 

الحبوب : الحبوب غنية بالكربوهيدرات ، وهي في الواقع تستهلك كمصدر أساسي للكربوهيدرات في النظام الغذائي للمرء. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات مثل الكيتو ، يجب ألا تستهلك الحبوب. تذكر أن الخبز والمعكرونة وغيرها المصنوعة من الحبوب هي أيضًا مصدر للكربوهيدرات ويجب تجنبها.

 

الفواكه والخضروات : في حين أن الفواكه والخضروات هي مصادر جيدة للتغذية وصنع غذاء صحي لفقدان الوزن ، إلا أن بعض الفواكه والخضروات يمكن أن تكون عالية في الكربوهيدرات ، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك على نظام الكيتو الغذائي. وتشمل هذه البرتقال ، والتفاح

، والخوخ ، والبطاطا ، واليام ، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الغنية بالكربوهيدرات ، يجب على المرء أيضًا تجنب الفواكه المعلبة لأن العديد منها معلب في شراب ، مما يمكن أن يزيد من استهلاك الكربوهيدرات.

 

البقوليات : البقوليات غنية بالبروتينات حقيقة يعرفها الجميع ، لكن القليل منهم يدركون أنها غنية بالكربوهيدرات أيضًا. يجب أن تتجنب البقوليات في نظام الكيتو لفقدان الوزن بسبب محتواه العالي من الكربوهيدرات.

 

منتجات الألبان : تعد منتجات الألبان مصدرًا غنيًا بالبروتين ، ولكن يمكن أن يكون بعضها أيضًا مصادر غنية بالكربوهيدرات. وتشمل هذه الجبن واللبن الزبادي والحليب ، وما إلى ذلك. يجب تجنب استهلاك منتجات الألبان على نظام الكيتو الغذائي.

 

المشروبات الغازية : السكر عبارة عن كربوهيدرات مستقيمة ، ويجب عليك تجنب أي شيء سكري إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات. المشروبات الغازية السكرية مثل المشروبات الغازية غنية بالسكر ويجب أن تكون خارج الطاولة على نظام غذائي كيتو لفقدان الوزن.