رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهمهم الشوكولاتة.. لعلاج ضعف الأعصاب

ضعف الأعصاب
ضعف الأعصاب

يتكون الجهاز العصبي من مجموعة من الأعصاب والخلايا تسمى الخلايا العصبية، وينقسم إلى الجهاز العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي) والجهاز العصبي المحيطي (جميع الأعصاب خارج الدماغ والحبل الشوكي)، وضعف الجهاز العصبي هو قضية رئيسية غالبا ما يتم تجاهلها من قبل الناس.

 

وعندما يتم توزيع الجهاز العصبي في الجسم بأكمله، فإن أي إصابة أو إجهاد أو إصابة في أجزاء الجسم قد تؤدي إلى ضعف الأعصاب،وتشمل الأسباب الأخرى الأعصاب التنكسية ، والنظام الغذائي غير الصحي ، والأدوية ، والالتهابات ، وعلم الوراثة ونقص المغذيات ، والعلاجات المنزلية أو طرق العلاج الطبيعي فعالة في علاج حالات الأعصاب، ونقدم لكم 6 علاجات منزلية لعلاج ضعف الأعصاب

 

1- أحماض أوميجا 3 الدهنية

يتكون الجهاز العصبي المركزي (CNS) من سلاسل طويلة من أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية، وتقول دراسة أن أوميجا 3 هو عنصر حيوي للتنمية البصرية والعصبية، ويساعد على منع الأمراض العصبية والنفسية والعصبية إلى حد كبير، وقد يكون لأوميجا 3 أيضًا إمكانية الحماية العصبية ضد الإصابة العصبية الحادة.

 

2- التمرين المنتظم

يمكن أن تؤدي اضطرابات الجهاز العصبي المركزي إلى حالات مثل الاكتئاب والخرف. تقول دراسة أن التمرين يظهر تأثيرات إيجابية على العديد من وظائف الدماغ مثل الإيقاع اليومي واستجابة الإجهاد والوظائف المعرفية، ويمكن أن تكون واعدة أيضًا في التعافي من الاضطرابات العصبية والنفسية.

 

3- المأكولات البحرية

المأكولات البحرية مليئة بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات والأحماض الأمينية، وقد تساعد هذه العناصر الغذائية الأساسية في تطوير الجهاز العصبي والدماغ، وتشمل

المأكولات البحرية الأسماك الدهنية مثل الماكريل والرنجة والأسماك الخالية من الدهون مثل سمك الحدوق وسمك القد مع سرطان البحر وجراد البحر والروبيان.

 

4- البذور الصحية

تحتوي البذور مثل بذور الشيا وبذور الكتان وبذور اليقطين على المركبات الفينولية ومضادات الأكسدة والبروتينات والفيتامينات والمعادن، فهي تساعد على منع الضرر التأكسدي وموت الخلايا والتهاب الدماغ وإثراء خلاياها بالمغذيات الأساسية.

 

5- الخضروات ذات الأوراق الخضراء

الخضار الورقية الخضراء تحمي من التدهور المعرفي، وواحد من أفضل علاج ضعف العصب في المنزل. أظهرت دراسة أن تناول حصة واحدة من الخضار الورقية الخضراء يوميًا يساعد على إبطاء التدهور المعرفي والمشاكل العصبية التي تحدث مع الشيخوخة، وينصح باستخدام الخضروات الورقية الغنية بفيتامين ك والفولات وبيتا كاروتين والفلافونويد واللوتين.

 

6- الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الفلافونويد ومضادات الأكسدة في الشوكولاتة الداكنة رائعة للأداء المعرفي والأمراض التنكسية، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على إجراءات قوية لتعزيز الإدراك والوقاية من الأعصاب وله تأثير محفز معتدل على الجهاز العصبي المركزي ويساعد أيضًا في تزويد الخلايا العصبية بالجلوكوز والأكسجين.