رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعالج اضطرابات الدم .. 7 فوائد للمانجو غير الناضج

المانجو غير الناضج
المانجو غير الناضج

تعتبر المانجو واحدة من أكثر الفواكه اللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية مع مجموعة واسعة من الأصناف ، لكل منها طعمها ورائحتها وفوائدها، والمانجو الناضج دون أي شك محبوب من جميع الفئات العمرية.

 

ولكن هل تعلم أن المانجو الخام أو غير الناضج له أيضًا بعض الفوائد الصحية الرائعة، وبصرف النظر عن إحتوائها للفيتامينات ، فإنها تحمل أيضًا الحديد وأكثر من 80 في المائة من المغنيسيوم والكالسيوم المطلوبين يوميًا، ونقدم لكم أكثر 7 فوائد للمانجو غير الناضج وفقًا لما ورد في موقع "هيلث لاين".

 

1- يعزز صحة الكبد

تناول المانجو الأخضر غير الناضج مفيد لصحة الكبد لأنه يساعد في علاج أمراض الكبد، وتزيد الأحماض الموجودة في الثمار النيئة من إفراز الأحماض الصفراوية وتنظف أمعاء الالتهابات البكتيرية، ويساعد الإفراز أيضًا على تعزيز امتصاص الدهون عن طريق تطهير السموم من الجسم

 

2- يمنع الحموضة

يحتوي المانجو الخام على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين أ والأحماض الأمينية التي تعمل معًا لتحييد الحمض في المعدة ، وبالتالي تقليل ارتجاع الأحماض وتخفيف الحموضة، جرب مضغ قطعة من المانجو النيئ لتخفيف الألم.

 

3- يعزز المناعة

يساعد فيتامين C و A الموجود في المانجو الخام ، جنبًا إلى جنب مع العناصر الغذائية الأساسية على تحسين جهاز المناعة، ومن خلال استهلاك المانجو النيء بدون طهي يمكنك الاستفادة من أقصى فوائد لتغذيته.

 

4- يعالج اضطرابات الدم

تشير الدراسات إلى أن المانجو الخام مفيد في علاج اضطرابات الدم الشائعة مثل فقر الدم ، والجلطات الدموية ، والهيموفيليا ، وما إلى ذلك.

 

5- يخفف من اضطرابات الجهاز الهضمي

لأن المانجو النيئة غنية بالبكتين ، وهي مفيدة للغاية في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه علاج فعال للإسهال والأكوام وعسر الهضم والإمساك، يعتبر المانجو الأخضر مثاليًا للنساء الحوامل ، حيث يساعد في تخفيف غثيان الصباح.

 

6- يعزز فقدان الوزن

المانجو الخام هي واحدة من أفضل الفواكه لتناول الطعام عندما تريد فقدان هذه السعرات الحرارية، تساعد الفاكهة النيئة على تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك وبالتالي تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، كما أنها تحتوي على كمية أقل من السكر.

 

7- يعزز الطاقة

يقول الخبراء أنه يجب استهلاك المانجو النيء بعد وجبة الغداء للمساعدة في إحياء واحدة من النعاس بعد الظهر لأن تناول المانجو الخام يمنح جسمك دفعة قوية من طاقة.