عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الأطعمة التي تزيد من آلام التهاب المفاصل

التهاب المفاصل
التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو مصطلح عام يشمل الحالات التي تشترك في آلام المفاصل والالتهابات،وهناك العديد من أنواع التهاب المفاصل المختلفة ، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهشاشة العظام ، والتهاب المفاصل الصدفي .

ويؤدي إستهلاك بعض الأطعمة إلى زيادة إلتهاب المفاصل لذا عندما تتيقن من إصابتك بهذه الحالة يجب عليك التوقف أو التقليل من إستهلاك تلك الأطعمة ،وفيما يلي أبرز تلك الأطعمة.

1-الأزر الأبيض

يعد الأرز الأبيض من الكربوهيدرات المكررة التي تعمل على رفع سكر الدم وزيادة الالتهابات داخل الجسم، مما يزيد من الشعور بالألم لدى مرضى التهاب المفاصل.

2-المخبوزات

تحتوي المخبوزات على الدهون المتحولة التي تزيد من الالتهابات بالجسم، وترفع من الكوليسترول الضار والذي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

بجانب أنه يزيد من ألم المفاصل.

3-اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة على مركبات تزيد حدة الالتهابات، ما يجعل أعراض التهاب المفاصل أكثر سوءًا ويزداد الألم لدى مرضى إلتهاب المفاصل.

4-الطعام المقلي

يؤدي تناول الطعام المقلي إلى زيادة التهاب المفاصل والشعور بالألم وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من الزيوت والدهون المهدرجة .

5-السكريات 

يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر إلى تقليل إستهلاك الخضروات والفواكه المفيدة للجسم والتي تساعد على الحد من الإلتهابات بالإضافة إلى أن السكر يعمل على زيادة الإلتهابات.