رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد عودة الصالات الرياضية .. أبرز النصائح لتجنب إلتقاط فيروس كورونا

الصالات الرياضية
الصالات الرياضية

أدى فيروس كورونا المستجد إلى إغلاق الكثير من الأماكن العامة منعًا لتفشي الوباء ومن بينها الصالات الرياضية التي أدى إغلاقها إلى تذمر الكثير من عشاق الرياضة ،ومع عودة الحياة لطبيعتها نوعًا ما مرة أخرى وإعادة فتح الصلات الرياضية التي يتخذ الكثير منها احتياطات إضافية للحفاظ على سلامة العملاء ،نشرت الكثير من المؤسسات الصحية والأطباء والخبراء العديد من النصائح التي يجب إتباعها بعد العودة مرة أخرى للصالات الرياضية منعًا لإلتقاط العدوى.

 

وقالت الطبيبة جريفيث هوارد، أخصائية الأمراض المعدية في كايزر برماننت "إنه ينبغي على كل شخص تقييم حالته الصحية وما إذا كان من الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورونا وتحديد هل يمكنه العودة وممارسة الحياة الطبيعية مرة أخرى أم لا حيث يعتبر الأشخاص الذين يبلغون 65 عاما أو أكبر أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بالإضافة إلى مرضى السكري والقلب والرئتين، وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.

 

ولذلك يجب على تلك الفئات تجنب مزاولة حياة ما قبل كورونا دون الأخذ بكافة الإحتياطات اللازمة ويجب عليهم تأجيل الذهاب للصالات الرياضية إلى أن تهدئ الأوضاع الصحية في البلاد وممارسة الرياضة داخل المنزل دون تواجد عدد كبير من الأشخاص، أو ممارسة الرياضة في الهواء الطلق حيث قال جوشوا سانتاربيا، عالم الأحياء الدقيقة من جامعة نبراسكا أن الشمس والرطوبة يقللون من نشاط الفيروس.

 

وقبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، يقدم الخبراء العديد من النصائح لتجنب إلتقاط العدوى ،ومن أبرز تلك النصائح.

 

1-الإلتزام بالتباعد الإجتماعي أثناء ممارسة الرياضة ويفضل أن تكون المسافة 12 مترا وذلك لسرعة التنفس وبالتالي زيادة تطاير جزيئات الفيروس.

 

2-تجنب الانضمام إلى صفوف رياضية تحتوي على عدد كبير من الأشخاص.

 

3-على الصالات الرياضية اتباع نظام تعقيم يتضمن تطهير الأجهزة قبل وبعد الاستخدام وحث العملاء على ضرورة الإلتزام بالتعقيم.

 

4-تجنب صالات الألعاب الرياضية صغيرة الحجم والتي تكون فيها التهوية غير جيدة بالقدر الكافي.

 

5-لا ينصح بارتداء قناع الوجه أثناء ممارسة التمارين الصعبة التي تتطلب تنفس سريع ، لكن يجب الحرص على وضعه في الأماكن الأخرى المزدحمة.

 

6-يجب مسح أي جهاز قبل استخدامه وبعده ، والحد من ملامسه الأسطح حيث أن كثير من الناس يلمسون هذه العناصر ، مما يخلق مرتعا للجراثيم.