رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حلول فعالة للتخلص من إصفرار الأسنان والحصول على إبتسامة ناصعة

تبيض الأسنان
تبيض الأسنان

يعد الحصول على إبتسالمة جميلة حلم يراود الكثيرون وتتعدد وسائل تبيض الأسنالن بين الطرق الطبيعية والكيميائية والوسائل الطبية.

وكشفت الدكتورة مادلين داف من ميلبورن بإستراليا في حوارها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية إن هناك طرقاً لا حصر لها للحصول على أسنان أكثر بياضاً، سواء كنت تزور طبيب أسنان، أو تحصل على قوالب مصنوعة لتناسب أسنانك، وغيرها.

وأوضحت مادلين إن أفضل طريقة للحصول على أسنان أكثر بياضاً هي عبر إجراء عملية التبييض الاحترافية على يد مختص أفضل بالتأكيد من منتجات التبييض الموجودة في الأسواق.

وهناك طريقة أخرى لتبييض أسنانك بنجاح عن طريق الحصول على قوالب عند طبيب الأسنان، ثم تقوم بملئها بنفسك بجل التبييض في المنزل.

الطريقة الأخيرة لتبييض أسنانك هي شراء أطقم منزلية، إما من الصيدلية أو السوبر ماركت أو من على الإنترنت، ورغم أنها ليست بجودة عملية تبييض الأسنان لدى الطبيب، إلا أنها يمكن أن تمنحك ابتسامة بيضاء بشكل مؤقت.

كما أوصت الدكتورة مادلين بتقليل استهلاك القهوة والشاي

قدر الإمكان، والأفضل شرب هذه المشروبات باستخدام "شفاطة"، كما أن بالليمون يحتوي على مستويات عالية من حامض الستريك، مما قد يؤدي إلى زيادة خطر تآكل المينا وحساسية الأسنان.

وحذرت من المعكرونة المغطاة بصلصة الطماطم مضرة بالأسنان، حيث أن الطماطم المعلبة أكثر حمضية بكثير من الطماطم العادية، وبالتالي يمكن أن تتلف أسنانك، ويمكن للفشار أن يتلف أسنانك، فالأطعمة المقرمشة تضع مزيداً من الضغوط على الأسنان، مما يزيد من خطر تعرضها للكسر.

كما نصحت مادلين بالابتعاد عن أصناف الحلوى المغلفة بالسكريات الصلبة واللزجة، وتوخي الحذر من الأطعمة المخللة، بما في ذلك الزيتون، فهي أطعمة حمضية يمكن أن تكون ضارة للأسنان.