عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي لتخفيف الوزن

نظام غذائي صحي
نظام غذائي صحي

يمكن أن تؤثر زيادة الوزن والسمنة على أي شخص ويمكن أن يكون لها آثار سيئة طويلة المدى على صحتك ، خاصة من خلال زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وارتفاع ضغط الدم والاضطرابات الهرمونية مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) والأورام الليفية الرحمية.

ونقدم لكم 6 أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي لتخفيف الوزن وفقًا لموقع "Boldsky".

1-  الخضار الورقية الخضراء

جميع الخضار منخفضة السعرات الحرارية وغنية جدًا بالمغذيات ، ولكن الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ والكرنب والكرنب والخس وغيرها عالية بشكل استثنائي في الفيتامينات الأساسية والمعادن ومضادات الأكسدة، وليست هذه الخضار مليئة بالألياف الغذائية فحسب ، ولكنها تضيف أيضًا حجمًا لوجباتك وتجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة من الزمن.

 

2- بيض

هناك الكثير من الجدل حول صحة صفار البيض ، ولكن الحقيقة هي أنه بينما يحتوي بياض البيض على نسبة بروتين أعلى قليلاً من صفار البيض ، فإن صفار البيض مليء بالفيتامينات والمعادن والمركبات الحيوية النشطة، وهذا هو السبب في أن البيض الكامل - أرخص مصدر للبروتين الحيواني - يجب أن يكون جزءًا من نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

 

3- خل التفاح

بدلًا من استخدامه كتوابل ، يجب عليك استخدام خل التفاح في نظامك الغذائي المعتاد لفقدان الوزن والحفاظ على الوزن لأن هذا طعام فعال للغاية، لإنه غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة ويمكنه أيضًا تنظيم مستوى السكر في الدم ومستويات الكوليسترول - مما يثبت أن إضافته يمكن أن تحسن صحتك

بشكل شامل.

 

4- المكسرات والبذور

جميع المكسرات والبذور معبأة بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة. كما أنها مصادر رائعة للبروتين النباتي، قم بتضمين الجوز واللوز والفول السوداني وبذور السمسم وبذور اليقطين وبذور الشيا وغيرها في نظامك الغذائي اليومي.

 

5- الحبوب الكاملة

القمح الكامل والكينوا والشوفان والشعير وجميع أنواع الدخن معبأة بالألياف الغذائية والبروتينات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، بسبب محتواها العالي من الألياف ، فإن هذه الحبوب لا تنظم حركات الأمعاء فحسب ، بل تساعد أيضًا على فقدان الوزن من خلال إبقائك ممتلئًا لفترة أطول.

 

6- فواكه

تمتلئ جميع الفواكه الطازجة بكثرة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، في حين أن هذا معروف جيدًا ، يجب عليك أيضًا تناول المزيد من الفواكه مثل الموز والبرتقال والتفاح والجريب فروت والتوت وغيرها من الألياف القابلة للذوبان والمحتوى المعدني، ومع ذلك ، الابتعاد عن عصائر الفاكهة ، لأن العصير يزيد من تركيز استهلاك السكر الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.