رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هذه الأعراض تستمر مع مُصابي كورونا حتي بعد تعافيهم

ما هي الأعراض التي
ما هي الأعراض التي تستمر شهرًا بعد التعافي من فيروس كورونا

إستكمالاً للدراسات والأبحاث التي يقوم بإجرائها الأطباء وخبراء الفيروسات بخصوص أزمة فيروس كورونا المستجد المسبب لـ "كوفيد-19"، قام مجموعة باحثون بإجراء دراسة بخصوص المتعافين من فيروس كورونا والكشف عن حالتهم الصحية بعد التعافي من الفيروس وكيف يعودون إلي حياتهم الطبيعية و ما المدة التي يستغرقونها بالفعل ليعيشوا بصحة سليمة بكل كامل.

أفادت دراسة أجراها فريق طبي إيطالي، أن شخصاً من كل 10 أشخاص يفقدون حاستي الشم والتذوق جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وقد لا يستعيدهما لنحو شهر بعد تعافيه.

وبحسب مجلة جراحة الرأس والرقبة الإيطالية، يقول الأطباء إن فقدان هاتين الحاستين، أو إحداهما، هو أحد أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقد شملت الدراسة مراقبة 187 مصاباً بالفيروس لم يتم تنويمهم بالمستشفيات، أكد 113 منهم أنهم فقدوا الإحساس بالطعم والرائحة.

وقال واحد من كل 10 متعافين منهم إنه لم يستعد حاستيه حتى بعد شهر من شفائه.

ووفقًا لما ذكرته جمعية أطباء الأنف والأذن والحنجرة البريطانية، أن فقدان حاستي الشم والتذوق قد يبدأ بعد الإصابة بساعات، ويتعافى معظم هؤلاء المصابين تعافياً تاماً، من دون أن تظهر عليهم أي أعراض أخرى؛ بل إن بعضهم قد لا يدرك أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد، حيث يعتقد الأطباء أن مثل هؤلاء المصابين يتمتعون بمناعة قوية تجعل أجسامهم قادرة على احتواء الفيروس في الأنف، وبالتالي منعه من النزول الى الرئتين.