رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز العلاجات المنزلية لضيق التنفس

ضيق التنفس
ضيق التنفس

ضيق التنفس هو الصعوبة في أخذ ما يكفي من الهواء للتنفس ويمكن أن تكون الصعوبة شديدة أو خفيفة ويزيد ضيق التنفس أثناء ممارسة الرياضة، وأيضًا عند المرضى الذين يعانون من عدد من الاضطرابات، سواء أكانت بسبب الرئتين أو أجزاء أخرى في الجسم ، وفي حالة الإصابة بضيق التنفس، يكون التنفس سريعًا ومصحوبًا بإحساس نفاذ الهواء حيث يشعر المرضى أنهم لا يستطيعون التنفس بسرعة أو بعمق كاف،ويمكن علاج ضيق التنفس منزليًا عن طريق بعض الطرق الطبيعية وفيما يلي أبرز العلاجات المنزلية لضيق التنفس .

1-استنشاق البخار
يمكن أن يساعد استنشاق البخار في إبقاء ممرات الأنف نظيفة ، مما يساعده على التنفس بسهولة أكبر وقد تؤدي الحرارة والرطوبة الناتجة عن البخار أيضًا إلى تكسير المخاط في الرئتين ، مما قد يقلل أيضًا من ضيق التنفس.
2-شرب القهوة 
يمكن استخدام القهوة كعلاج منزلي للمساعدة في علاج ضيق

التنفس، وقد يساعد شرب القهوة السوداء في علاج ضيق التنفس حيث إن الكافيين الموجود فيه يمكن أن يقلل من التعب في عضلات الشعب الهوائية.
 ووجدت بعض الأبحاث أن تأثيرات الكافيين تحسن قليلاً طريقة عمل مجرى الهواء لدى الأشخاص المصابين بالربو وقد يكون هذا كافيًا ليسهل عليهم التنفس.
3-تناول الزنجبيل الطازج
تناول الزنجبيل الطازج ، أو إضافته إلى الماء الساخن كمشروب ، قد يساعد في تقليل ضيق التنفس الناتج عن عدوى الجهاز التنفسي،وأظهرت إحدى الدراسات أن الزنجبيل قد يكون فعالًا في مكافحة فيروس RSV ، وهو سبب شائع للعدوى التنفسية.