عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أيهما أفضل للأستخدام زيت جوز الهند أم الزيتون لصحة الجسم

زيت الزيتون
زيت الزيتون

أصبح زيت الزيتون مؤخرًا شائعًا جدًا بين عشاق الصحة واللياقة البدنية ، لأنه يعتبر دهونًا صحية ، ويدخل في العديد من الوصفات، لا يزال الناس يفضلونه على الزيوت الأخرى، ولكن يعد زيت جوز الهند أحد أهم الزيوت التي تلبي الاحتياجات اليومية للجسم من الدهون المشبعة.

فيما يلي نعرض لكم مقارنة بين زيت الزيتون وزيت جوز الهند ، ستساعدك على اختيار أفضل.

 

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، أفيد أن استخدام زيت الزيتون في الطبخ قد يكون خيارًا صحيًا ، مقارنة بزيت جوز الهند، ويحتوي زيت جوز الهند على حوالي 6 أضعاف الدهون المشبعة مقارنة بزيت الزيتون.

 

ويمكن أن يؤدي استهلاك المزيد من الدهون المشبعة إلى زيادة LDL أو الكوليسترول السيئ ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وحالات مثل ارتفاع ضغط الدم، وزيت الزيتون من ناحية أخرى غني بالدهون الأحادية غير المشبعة

، ويقترح الخبراء أنه يجب على المرء استبدال الدهون المشبعة في نظامه الغذائي بالدهون الأحادية غير المشبعة
لأنها أثبتت أنها أكثر صحة للقلب.

 

يعد زيت الزيتون جزءًا شائعًا من النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​، وهو أحد أكثر الأنظمة الغذائية شعبية وموثوقية في جميع أنحاء العالم ، ومعروف بفوائده للقلب.

 

ووجدت الدراسة أن زيت جوز الهند هو واحد من أفضل مصادر الدهون المشبعة، ويعتقد الخبراء أنه في حين أن ملعقة واحدة فقط من زيت جوز الهند يمكن أن تلبي الاحتياجات اليومية للجسم من الدهون المشبعة ، إلا أنها لا تزال مصدرًا أفضل من غيرها، وزيت جوز الهند غني أيضًا بالعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة ومع ذلك ، فمن المستحسن أن يستخدم المرء زيت جوز الهند البكر.