عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 علاجات منزلية لإلتهاب الشعب الهوائية

التهاب الشعب الهوائية
التهاب الشعب الهوائية

التهاب الشعب الهوائية هو مرض تنفسي شائع تسببه الفيروسات والبكتيريا والمهيجات مثل الدخان والجزيئات الأخرى التي تؤدي إلى تفاقم أنابيب الشعب الهوائية،وتجلب هذه الأنابيب الهواء من الأنف والفم إلى الرئتين،ومن المهم علاج الأعراض عند أول علامة لضمان الشفاء السريع،ويمكنك علاج إلتهاب الشعب الهوائية دون الحاجة إلى الطبيب،وفيما يلي أبرز العلاجات الطبيعية المنزلية لإلتهاب الشعب الهوائية وفقًا لموقع هيلث لاين.

1-الزنجبيل

أوضحت نتائج العديد من الدراسات الطبية أن الزنجبيل يمكن أن يكون له تأثير مضاد للالتهابات ضد عدوى الجهاز التنفسي .

2-الثوم

أوضحت نتائج دراسة دراسة أجريت في عام 2016 أن الثوم يمنع بشكل فعال نمو فيروس التهاب الشعب الهوائية المعدية وتشير هذه النتيجة إلى أنه يمكن استخدام الثوم كعلاج طبيعي لالتهاب الشعب الهوائية.

3-الكركم

الكركم هو نوع من التوابل غالبًا ما يستخدم في الأطعمة الهندية الشرقية،وأوضحت نتائج دراسة أجريت في عام 2011 أن  الكركم له تأثيرات مضادة للالتهابات أكثر من الزنجبيل كما يزيد الكركم من نشاط مضادات الأكسدة وهذا يعني أنه قد يساعد في تقليل التهيج ويعزز مناعتك.

4-البخار

يساعد البخار على تكسير المخاط حتى تتمكن من طرده بسهولة أكبر وتعد

أسهل طريقة لاستخدام البخار في الحمام أو الدش فاجعل حمامك ساخنًا بقدر الإمكان ، ثم تنفس بعمق من خلال فمك وأنفك،ويساعد الماء الساخن أيضًا على إرخاء العضلات التي قد تكون متوترة من السعال.

5-الماء المالح

قد تساعد المياه المالحة للغرغرة على تكسير المخاط وتقليل الألم في الحلق فقم بإذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وارتشف كميات صغيرة من الماء المالح والغرغرة في الجزء الخلفي من الحلق ولكن لا تبتلع الماء.

6-النوم

احصل على قسطٍ كافٍ من النوم واترك جسمك يرتاح،قد يكون من الصعب النوم بشكل سليم أثناء مكافحة السعال ، ولكن خلال المراحل العميقة من النوم تقوم بإصلاح وتعزيز وظيفة المناعة حتى يتمكن جسمك من مقاومة الالتهاب بشكل أفضل.