رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أسباب لتضمين توت العليق في نظامك الغذائي

أسرة

الجمعة, 03 يوليو 2020 11:28
5 أسباب لتضمين توت العليق في نظامك الغذائيتوت العليق
كتبت:دعاء محمد

ينتمي توت العليق إلى الفصيلة الوردية ويعد من أكثر أنواع التوت استهلاكًا في العالم وذلك لإحتوائه على كم هائل من المغذيات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وعندما يتعلق الأمر بالأطعمة الخارقة الغنية بفيتامين سي ، يكون توت العليق من أبرز تلك الأطعمة.

 

حيث يحتوي كوب واحد من التوت على أكثر من 50 % من الحد الأدنى اليومي المستهدف لفيتامين سي الذي يعزز صحتك المناعية ويجعل بشرتك تبدو شابة وصحية، بالإضافة إلى ذلك يعد التوت مصدرًا طبيعيًا للمنغنيز وفيتامين ك ، اللذين يساعدان على تعزيز صحة العظام، وفيما يلي 5 أسباب لتضمين توت العليق في نظامك الغذائي.

 

1-غني بالألياف

يحتوي كوب واحد من التوت على 8 جم من الألياف الغذائية أو

ثلث الحد الأدنى من هدفك اليومي ونظرًا لأنك غير قادر على هضم وامتصاص الألياف الغذائية، فإن المحتوى عالي الألياف من التوت يساعد على تقليل صافي محتوى الكربوهيدرات في هذه الفاكهة إلى 7 جم فقط لكل كوب.

ويمكن أن يعزز استهلاك هذه الفاكهة الخارقة فقدان الوزن لأن الألياف الموجودة في التوت تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية.

2-مليء بمضادات الأكسدة

يحتوي التوت على مركبات تسمى مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة مرض السكري والسمنة وأمراض القلب والسرطان،وتساعد مضادات الأكسدة في التوت على تقليل الالتهاب المرتبط بالشيخوخة المبكرة،ويحتوي

التوت أيضًا على مواد وقائية طبيعية تعزز إصلاح الحمض النووي بشكل أفضل وتساعد على حمايتك من الإنزيمات التي تسبب آلام التهاب المفاصل.

 

3- يساعد التوت على منع مرض السكري

تظهر الدراسات أن تناول المزيد من التوت يمكن أن يقلل من كمية الأنسولين اللازمة لإدارة مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.

 

4-يقدم التوت فوائد مضادة للسرطان

تشير العديد من الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات في التوت قد توفر حماية من السرطان عن طريق الحد من تكاثر الخلايا السرطانية،ويحتوي التوت أيضًا على مغذيات نباتية مثل الإيلاجيتانين التي يمكن أن تساعد في قتل الخلايا السرطانية.

 

5-يعزز التوت صحة الدماغ والذاكرة

يمكن أن يساعد تناول التوت على تعزيز صحة الدماغ حيث يمكن لهذه الثمار الخارقة محاربة الإجهاد التأكسدي أو عدم التوازن بين إنتاج الجذور الحرة المدمرة للخلايا وقدرة الجسم على محاربة الآثار السلبية لتلف الجذور الحرة.

أهم الاخبار