رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أطعمة يمكنك تناولها عند الشعور بالتسمم الغذائي

أسرة

الخميس, 02 يوليو 2020 23:53
أطعمة يمكنك تناولها عند الشعور بالتسمم الغذائيالتسمم الغذائي
كتبت - نوران خيري

التسمم الغذائي (FP) هو مرض ينتقل عن طريق الطعام بسبب استهلاك المياه الملوثة أو الأطعمة التي تحتوي على البكتيريا المعدية أو الفيروسات أو الطفيليات أو السموم الخاصة بها، تبدأ الأعراض مثل الإسهال والانتفاخ والقيء في غضون ساعات، يمكن أن تكون أعراض التسمم الغذائي خفيفة أو خطيرة.

 

والعلاجات المنزلية للتسمم الغذائي هي في الأساس للحالات الخفيفة، ويمكن أن تساعد في استرخاء المعدة وطرد السموم، لذلك إليك الأطعمة التي يجب تناولها عندما يكون لديك تسمم غذائي أو أعراض تسمم غذائي معتدل وفقًا لما ورد في موقع "Boldsky".

 

شاي الزنجبيل

 

شاي الزنجبيل هو علاج سريع لتقليل أعراض التسمم الغذائي، وقد تساعد العوامل المضادة للميكروبات في الزنجبيل في مكافحة مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء وتسريع

عملية الشفاء.

 

ما يجب القيام به:حضر كوب من الشاي بالزنجبيل واشرب كوب او اثنين يوميًا ويمكنك أيضًا مزجه مع كمية صغيرة من العسل للحصول على نتائج أفضل أو مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل النيء.

 

بطاطس مهروسة

تتناسب البطاطس المهروسة مع نظام غذائي ناعم ولطيف يساعد على التحكم في الإسهال المرتبط بـ FP، والنكهة الرقيقة للبطاطس المهروسة تمنع زيادة تفاقم المعدة وتساعد على الهضم

 

ما يجب القيام به: قم بغلي البطاطس ، وقم بإزالة قشرتها ، وهرسها واستهلكها مع قليل من الملح حسب الذوق.

 

ثوم بالماء

يتم تحميل الثوم بمركبات مضادة للميكروبات، وقد يساعد استهلاكه في

قتل مسببات الأمراض المسؤولة عن FP وعلاج الإسهال والهضم غير السليم.

ما يجب القيام به: خذ فصًا من الثوم مع كوب من الماء في الصباح الباكر.

 

عصير ليمون

يحتوي عصير الليمون على أنشطة مضادة للميكروبات ضد سلالات متعددة من مسببات الأمراض المتعلقة بـ FP ، وخاصة المكورات العنقودية الذهبية، وتناول عصير الليمون قد يعطي راحة كبيرة للمعدة ويساعد على طرد الميكروبات، ولهذا السبب ، يعتبر واحدًا من أفضل العلاجات المنزلية لأعراض التسمم الغذائي.

 

ما يجب القيام به: امزج عصير الليمون في الماء الدافئ واشربه في الصباح.

 

الشوفان

يمكن أن يكون الشوفان المنخفض الألياف خيارًا جيدًا أثناء التسمم الغذائي حيث قد يساعد الشوفان في تهدئة المعدة وتخفيف العديد من أعراض اضطراب المعدة الناجم عن FP. كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية ويمكن أن تساعد في تحسين وظيفة المناعة.

 

ما يجب القيام به: إما أن تغلي الشوفان في الماء أو تنقع طوال الليل وتستهلك في الصباح.

أهم الاخبار