عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبشرة صحية ومشعة .. 3 مكونات طبيعية يمكنك فعلها في المنزل

ماسك العسل
ماسك العسل

أصبحت منتجات العناية بالبشرة من أكبر الصناعات حول العالم، حيث تهتم الفتيات والنساء ببشرتها عن طريق استخدام المكياج أو المنتجات التي تمنحها بشرة صحية خالية من العيوب.

 

وهناك العديد من المنتجات طبيعية المتاحة بسهولة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مكونات قد تسبب أي ضرر طويل المدى للجلد، وإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام هذه المكونات للتمتع ببشرة صحية ونضرة وفقًا لما ورد في موقع "timesnownews".

 

الحليب الخام :غالبًا ما يستخدم الحليب الخام كمطهر ، ويمكن استخدامه أيضًا لتفتيح البشرة من السمرة أو حروق الشمس، كما يمكن للحليب الخام المبرد أن يشعر بالانتعاش في موسم الصيف هذا.

 

طريقة الاستخدام: خذ ملعقتين من الحليب الخام كل صباح في وعاء صغير باستخدام قطنة ، اغمسيها في اللبن وضعي طبقة رقيقة على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادي.

 

العسل :يستخدم العسل كعلاج منزلي للعديد من الالتهابات والمشكلات مثل التهاب الحلق أو نزلات البرد، ويمكن

استخدام العسل أيضًا لترطيب البشرة وتوفير الغذاء لها.

 

طريقة الاستخدام: خذ حوالي ملعقة صغيرة في وعاء واستخدم أصابعك لنشر طبقة رفيعة ومتساوية على الجلد واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم أغسلي وجهك بالماء العادي.

 

السكر :حبيبات السكر هي مقشر آخر شائع جدًا ، حيث تساعد أيضًا على إزالة الجلد الميت والأوساخ من الجلد.

 

طريقة الاستخدام: اخلطي حبيبات السكر الصغيرة ، أو السكر البودرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وخففيها بالماء اخلط جيدا واستخدمي المزيج لفرك وجهك ورقبتك، ولعمل مقشر للشفاه ، أضف حبيبات السكر مع القليل من زيت جوز الهند ، واستخدمها لفرك الأوساخ والجلد الميت من شفتيك.