رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يعزز صحة القلب.. 5 فوائد صحية لبذور عباد الشمس

أسرة

الخميس, 02 يوليو 2020 17:49
يعزز صحة القلب.. 5 فوائد صحية لبذور عباد الشمسبذور عباد الشمس
كتبت - نوران خيري

ناقش اختصاصي التغذية "ستيفاني ساسوس" فوائد مدهشة لاستهلاك بذور عباد الشمس، وفقًا لما ورد في موقع  "ميديكال ديلي"  وبغض النظر عن فوائدها الصحية ، فإن بذور عباد الشمس هي أيضا بديل جيد إذا كان المرء لديه حساسية من الفول السوداني والمكسرات الأخرى.

 

1- صحة العين :

تحتوي بذور عباد الشمس على بفيتامين E يمكن أن تساعد في تعزيزصحة العين أظهرت الدراسات أن فيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، يقي من أمراض العيون ويمنع الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

 

2- مفيد لصحة القلب :

بذور عباد الشمس ليست لذيذة

فحسب بل هيغنية أيضًا بالأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة ، وهذة الأحماض الدهنية مفيدة للقلب لأنها تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

 

3- بناء العضلات:

إذا كنت ترغب في بناء عضلات قوية ، فإن هذه البذور عباد الشمس يمكن أن تساعدك أيضًا في ذلك، نظرَا لأحتوائها على حوالي 20٪ من البروتين ، لذا يمكنها المساعدة في دعم وتنمية العضلات القوية في الجسم.

 

4- تقوية المناعة :

بصرف النظر عن فيتامين E

، فإن بذور عباد الشمس غنية أيضًا بالزنك والسيلينيوم ، وهما عنصران غذائيان يساعدان على تعزيز نظام المناعة القوي، لذلك عندما تأكل بذور عباد الشمس ، فأنت لا تستمتع فقط بطعمها اللذيذ ، بل تساعد أيضًا في تعزيز صحتك العامة.

 

5- إنقاص الوزن :

تعد بذور عباد الشمس مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف، وهذان أمران مهمان للغاية إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزن صحي، ومحتوى الألياف والبروتين في البذور يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع بسرعة، والألياف تعزز أيضًا الهضم الجيد وتساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم لذلك ، نضمن لك الحفاظ على وزن صحي والحفاظ عليه إذا قمت بإضافة بذور عباد الشمس إلى نظامك الغذائي.

أهم الاخبار