رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لمرضى ضغط الدم..5 أطعمة يجب تناولها في فصل الصيف

ضغط الدم
ضغط الدم

يعد ضغط الدم من أكثر الحالات شيوعًا في العالم ووفقًا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية (NCBI) ، يظهر ضغط الدم تباينًا موسميًا مما يسبب أمراض الكلى ، وآلام القلب وغيرها من المشاكل الصحية،ويجب العناية بضغط الدم ، خاصة خلال الصيف حيث يميل إلى التذبذب أكثر،وفيما يلي بعض النصائح المتخصصة حول إدارة ضغط الدم من خلال نظام غذائي صحي في فصل الصيف.

 

ووفقا لبارميت كور ، اختصاصي التغذية يجب أن يحتوي النظام الغذائي لارتفاع ضغط الدم على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف ويجب أن تكون بالضرورة منخفضة في الصوديوم،وفيما يلي الأطعمة الصيفية لإدارة ضغط الدم .

1- التوت

يحتوي التوت على مركبات صحية للقلب تسمى الفلافونويد التي تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع ، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية.

2-الحليب منزوع الدسم

الحليب الخالي من الدسم غني بالكالسيوم وفيتامين د ، ويعملان كفريق للمساعدة في تقليل ضغط الدم بشكل طبيعي،ووفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة ، فإن شرب

كوب من الحليب منزوع الدسم يوميًا يمكن أن يخفض ضغط الدم بنسبة تصل إلى الثلث..

3-الزبادي

وفقًا لدراسة تم تقديمها في جمعية القلب الأمريكية (AHA) ، كانت النساء اللائي استهلكن 5حصص أو أكثر من الزبادي في الأسبوع أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم من النساء الشابات اللواتي بالكاد تناولن الزبادي.

4-الموز

هذه الفاكهة الاستوائية غنية جدًا بالبوتاسيوم وأكثر سهولة في تضمينها في نظامك الغذائي اليومي ويوفر الموز 1% من الكالسيوم ، و8%من المغنيسيوم و 12 %من البوتاسيوم الذي تحتاجه كل يوم.

5- الكيوي

وفقًا لتقرير مقدم في جمعية القلب الأمريكية (AHA) ، قد يخفض الكيوي ضغط الدم بشكل طبيعي ويمكن لثلاث كيوي يوميًا الحفاظ على ارتفاع ضغط الدم.