رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة

تحتوي أجسامنا على أكثر من 50 % من الماء وإبقاء أجسادنا رطبة بشكل صحيح هي إحدى الطرق للحفاظ على صحة جيدة لكن الماء ليس الشراب الوحيد في وجباتنا الغذائية،ولكن يمكن أن تسبب المشروبات التي نشربها يوميًا آثار صحية خطيرة ، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة بالسرطان ،ومن أبرز المشروبات التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

1-الكحوليات

أثبتت الأبحاث وجود علاقة سببية متناسقة بين استهلاك الكحول والسرطان ، خاصة في الرأس والرقبة والمريء والكبد والقولون وأنسجة الثدي وتشير الأدلة العلمية إلى أن الإيثانول هو السبب الرئيسي للسرطان في المشروبات الكحولية وينصح بعدم الاستهلاك المتكرر أو الإفراط في الشرب.

2-مشروبات الطاقة

على الرغم من عدم وجود صلة علمية بين مشروبات الطاقة والسرطان ، ينصح الأطباء بعدم استهلاك الكثير من الكافيين والسكر ، وكلاهما من المكونات الرئيسية في مشروبات الطاقة حيث وجدت الأبحاث أن البالغين يجب أن يحصلوا على حصة واحدة فقط

في اليوم،وبسبب الأدلة الأخيرة التي تربط تناول مشروب الطاقة اليومي بتشوهات القلب والنوبات ، لا ينصح بالاستهلاك المنتظم لمشروبات الطاقة.

3-المشروبات الرياضية

المشروبات الرياضية لا تسبب بالضرورة السرطان ، على الرغم من أن الباحثين يحذرون من الإفراط في استهلاك المشروبات الرياضية لأنها تحتوي على السكر والكربوهيدرات الزائدة بدون ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتعويض الاستهلاك ، غالبًا ما تؤدي السعرات الحرارية الزائدة إلى السمنة وغيرها من المشاكل الصحية.

4-الصودا

وجد باحثون في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز أن صبغة الكراميل 4-MeI في المشروبات الغازية ذات الألوان الداكنة أثبتت أنها تسبب أو تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.