عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 مشروبات غنية بفيتامين د لتعزيز المناعة

حليب الصويا
حليب الصويا

نقص فيتامين د هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للقلق في عالم الصحة والتغذية اليوم حيث يعد فيتامين د هو أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمنا لأداء وظائف مختلفة ،فهو يلعب دورًا مهمًا في تنظيم وامتصاص مختلف المعادن الأساسية الأخرى ، بما في ذلك المغنيسيوم والفوسفات والكالسيوم في أجسامنا.

ومن المعروف أن فيتامين د يعزز جهاز المناعة ويسهل نمو وتطور الأسنان والعظام وقد يؤدي نقص فيتامين د في الجسم إلى ضعف العظام أو آلام المفاصل أو الظهر أو حتى ألم العضلات،وفيما يلي أبرز المشروبات الصحية الغنية بفيتامين د التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي وفقًا لموقع Food.ndtv.

1-عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على العديد من العناصر الغذائية المعززة للصحة وفيتامين د أحدها لكن يجب عليك شرب عصير البرتقال الطازج وتجنب العصائر المباعة في المتاجر.

2-الحليب 

يعتبر حليب البقر من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم فهو مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية المختلفة

، بما في ذلك فيتامين د،ويوصي خبراء الصحة وخبراء التغذية بالحصول على حليب كامل الدسم لأنه غني بالحد الأقصى من فيتامين د.

3-حليب الصويا

بما أن فيتامين د يوجد في الغالب في الأطعمة الحيوانية ، فإن النباتيين يتركون مع خيارات محدودة للغاية لذلك يعد حليب الصويا هو الخيار الأفضل فهو غني  بفيتامين د والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي توجد عادة في حليب البقر.

4-مشروب الزبادي

يعتبر الزبادي مصدر غني ببفيتامين د، ولكن يفضل صنع الزبادي في المنزل لتجنب المواد الحافظة، وإذا كنت لا ترغب في تناول الزبادي يوميًا فيمكنك إضافة الفواكه الطازجة عليه .