رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 مشروبات غنية بفيتامين د لتعزيز المناعة

أسرة

الثلاثاء, 30 يونيو 2020 13:04
4 مشروبات غنية بفيتامين د لتعزيز المناعةحليب الصويا
كتبت: دعاء محمد

نقص فيتامين د هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للقلق في عالم الصحة والتغذية اليوم حيث يعد فيتامين د هو أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمنا لأداء وظائف مختلفة ،فهو يلعب دورًا مهمًا في تنظيم وامتصاص مختلف المعادن الأساسية الأخرى ، بما في ذلك المغنيسيوم والفوسفات والكالسيوم في أجسامنا.

ومن المعروف أن فيتامين د يعزز جهاز المناعة ويسهل نمو وتطور الأسنان والعظام وقد يؤدي نقص فيتامين د في الجسم إلى ضعف العظام أو آلام

المفاصل أو الظهر أو حتى ألم العضلات،وفيما يلي أبرز المشروبات الصحية الغنية بفيتامين د التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي وفقًا لموقع Food.ndtv.

1-عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على العديد من العناصر الغذائية المعززة للصحة وفيتامين د أحدها لكن يجب عليك شرب عصير البرتقال الطازج وتجنب العصائر المباعة في المتاجر.

2-الحليب 

يعتبر حليب البقر من أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم فهو مصدرًا جيدًا

للعناصر الغذائية المختلفة ، بما في ذلك فيتامين د،ويوصي خبراء الصحة وخبراء التغذية بالحصول على حليب كامل الدسم لأنه غني بالحد الأقصى من فيتامين د.

3-حليب الصويا

بما أن فيتامين د يوجد في الغالب في الأطعمة الحيوانية ، فإن النباتيين يتركون مع خيارات محدودة للغاية لذلك يعد حليب الصويا هو الخيار الأفضل فهو غني  بفيتامين د والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي توجد عادة في حليب البقر.

4-مشروب الزبادي

يعتبر الزبادي مصدر غني ببفيتامين د، ولكن يفضل صنع الزبادي في المنزل لتجنب المواد الحافظة، وإذا كنت لا ترغب في تناول الزبادي يوميًا فيمكنك إضافة الفواكه الطازجة عليه .

أهم الاخبار