عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 نصائح للتخلص من إدمان السكر

إدمان السكر
إدمان السكر

يلعب نظامنا الغذائي دورًا مهمًا للغاية في الحفاظ على صحتنا حتى عندما نحاول إنقاص الوزن ، علينا مراقبة نظامنا الغذائي، ويعتبر السكر هو جزء من العديد من الأطعمة في حين أن بعض الأطعمة تحتوي على السكر الطبيعي ، يحتوي البعض الآخر على السكر المعالج أو الصناعي.

وأوضحت الدراسات أنه عندما تتوقف عن تناول السكر ، يمكن أن يكون له تأثير مشابه على جسمك كما هو الحال عندما يتخلى الناس عن المخدرات فقد ترى أعراض الانسحاب مثل الصداع، والإرهاق، وضباب الدماغ ، والتهيج ، وما إلى ذلك حتى أن بعض الأشخاص يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ،ومع ذلك مع مرور الوقت يتكيف جسمك معه.

وتقول الدكتورة، سوك موندهرا في مستشفى "ساروج سوبر" التخصصي للطب الباطني الهندي

"يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لزيادة تناول السكر لكن من المهم فهم مصادر تناول السكر مع عادات نمط الحياة التي تؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم".

وأضافت "في حين أن تناول الحلويات لا يزيد فقط من زيادة مستويات السكر ولكن عادات التمارين السيئة ونمط الحياة الغير المستقر يعمل أيضًا كمحفزات لزيادة نسبة السكر،وفيما يلي بعض النصائح التي تساعد على التخلص من إدمان السكر وفقًا لموقع تايمز

ناو نيوز.

1- التحكم في كمية الطعام

يساعد التحقق من كمية الطعام التي تتناولها في عدم تراكم السعرات الحرارية في جسدك .

2- اتبع نظام غذائي صحي

تناول وجبة فطور غنية بالألياف والمغذيات،والبروتينات حيث أنها تساعد على الشبع لفترات طويلة ،وأيضًا حاول تجنب الأطعمة عالية الكربوهيدرات مثل الخبز والبطاطس والصلصات والأرز الأبيض.

3- اشرب الكثير من الماء

ابدأ بومك بشرب 1 لتر من الماء على معدة فارغة لتنظيف الجهاز الهضمي بالإضافة إلى أنه يساعد على البقاء رطبًا وينظف السموم من الدم.

4- إزالة السموم من الجسم

حاول التخلص من السموم في جسمك وذلك باستبدال الشاي والقهوة بالشاي الأخضر والماء حيث يجب شرب 3 لتر من الماء يوميًا.

5-تناول طعام صحي

يجب عليك إختيار ما تتناوله جيدًا فيجب عليك تناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف وأيضًا المكسرات والإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون.