رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 أطعمة يجب عليك تجنبها للحفاظ على صحة قلبك

صحة القلب
صحة القلب

القلب هو أحد أهم أعضاء الجسم الحيوية، ويقوم القلب بوظيفة ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم. يتكون الجهاز الدوري من القلب والأوعية الدموية والشرايين والأوردة، وهناك مصطلح شائع نسمعه كثيرًا فيما يتعلق بالقلب هو ضغط الدم وهو الضغط الذي يجب على القلب تأكيده على الدم لتوزيعه على أجزاء أخرى من الجسم.

 

في ظل الظروف العادية ، يبقى ضغط الدم في نطاق صحي ومع ذلك ، يمكن أن تؤثر العديد من العوامل ، بما في ذلك نظامنا الغذائي ، على ضغط الدم وتسببه في الزيادة ، بسبب جدران الشرايين السميكة أو أسباب أخرى، في حين أن ارتفاع ضغط الدم قد ارتبط في الغالب بالمسنين ، حيث يكتسب الإجهاد وسوء التغذية بين الشباب زخمًا ، يعاني الأشخاص في العشرينات من العمر أيضًا من مشاكل ارتفاع ضغط الدم، ونقدم لكم نصائح للحفاظ على صحة قلبك.

 

الملح : تقريبًا أي شخص يعاني من مشاكل في ضغط الدم أو يعرف شخصًا لديه ، يدرك بالتأكيد أنه يجب تجنب استهلاك الملح عندما يكون لديك مشاكل في ارتفاع ضغط الدم، ووفقًا لموقع Bloodpressureuk.org ، فإن تناول الملح يزيد من كمية الصوديوم في مجرى الدم ويحطم التوازن الدقيق ، مما يقلل من قدرة الكليتين على إزالة الماء. والنتيجة هي ارتفاع ضغط الدم بسبب السوائل الزائدة والضغط الإضافي على الأوعية الدموية الرقيقة التي تؤدي إلى الكلى.

 

 

الطعام واللحوم المصنعة : يحتوي الطعام المعالج ، بما في ذلك اللحوم ، على الكثير من الصوديوم

، والذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم كما ذكرنا أعلاه إذا كنت تواجه مشاكل في ضغط الدم ، فمن المهم للغاية تقليل استهلاك الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة التي قد تكون غنية للغاية بالصوديوم.

 

الطعام المعلب : الطعام المعلب مناسب ونحن جميعًا نعرفه ، ولكن الطعام المعلب يمكن أن يكون مرتفعًا جدًا على الملح ، لأنه يساعد على الحفاظ على الطعام لفترة أطول ، مما يزيد من مدة صلاحيته. على الرغم من أنه قد يكون من المقبول تناول الأطعمة المعلبة من حين لآخر ، إلا أنه يجب عليك الامتناع عن جعلها جزءًا منتظمًا من نظامك الغذائي.

 

السكر : في حين أنه عكس الملح ، يمكن أن يزيد السكر أيضًا من خطر الإصابة بضغط الدم لأنه يزيد من السمنة وزيادة الوزن والاختلالات في الجسم. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يجب على الرجال والنساء الحد من تناولهم للسكر عند 9 و 6 ملاعق صغيرة على التوالي ، من أجل صحة القلب.