عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهمها الزنجبيل... 5 مشروبات فعالة لعلاج ضيق التنفس

 مشروبات عُشبية فعالة
مشروبات عُشبية فعالة لعلاج ضيق التنفس

يعتبر ضيق التنفس أمراً خطيراً في كثير من الحالات المرضية، ولكن ليس عند الشعور بعدم القدرة على التنفس بسبب فرط التأثر مثلاً، فهو أحد الأعراض الطبيعية التي ترافق النشاط البدني الزائد، أو الإحساس بعدم القدرة على التنفس عند انسداد الأنف، حيث يفقد الشخص القدرة على التنفس بشكل طبيعي والشعور بعدم كفاية الأكسجين، وقد يكون ذلك لعدة أسباب مثل الربو والاكتئاب.

ومن العلامات الرئيسية لضيق التنفس، تسارع ضربات القلب والتعرق بشكل متزايد والإصابة بصداع حاد والإحساس بالدوخة وحتى الشعور بالاختناق، وغالبا يسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة وزيادة الوزن وضيق المجرى التنفسي، والانفعال والتوتر ومشاكل الرئتين والجهاز التنفسي هذه الحالة.

لذا نقدم إليك قائمة بمجموعة مشروبات عُشبية تساعد في علاج هذه الحالة، وفقًا لما قدماه كلاً من موقع "Health line"، وموقع "Medical news today" الطبي:-

1-الزنجبيل

يعالج الزنجبيل احتقان الصدر والأنف الذي يعتبر المسبب الأساسي لفقدان القدرة على التنفس بشكل طبيعي، حيث تعمل مكونات الزنجبيل على تثبيط الإفرازات

المخاطية، ما يسمح التنفس بسهولة.

2-الشمر

يساعد الشمر على التخلص من البلغم المتواجد داخل القصبات والشعب الهوائية ويمكن تناوله بعد نقعه في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم إضافة العسل إليه.

3-الزعتر

ويحتوي الزعتر على مادة الثيمول التي يتم استخدامها كمضاد حيوي طبيعي، وهو يخلص من الإفرازات المخاطية ويهدئ السعال.

4-الجنكة

تستخدم الجنكة لمعالجة الربو ومشكلات القصبات الهوائية لقدرتها على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تحفيز تدفق الدم، وتوضع النبتة في الماء المغلي لمدة 10 دقائق قبل تناول المشروب.

5-أوراق الجوافة

وتتكون أوراق الجوافة من عناصر ضرورية لمكافحة ضيق التنفس والسعال ويتم تحضير الشراب من خلال نقع الأوراق في الماء لفترة، ثم غليها، وتناولها.