عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 تمارين تساعد مرضى سرطان الرئة على الحياة بشكل أفضل

سرطان الرئة
سرطان الرئة

سرطان الرئة هو حالة تتكاثر فيها الخلايا داخل رئتيك دون أي تحكم مما يؤدي إلى تطور الورم،وفي دراسة جديدة أجريت في جامعة مارشال في الولايات المتحدة ، لاحظ الباحثون أن الكابسيسين وهو مركب يوفر حرارة الفلفل الحار يمكن أن يمنع سرطان الرئة من الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم عن طريق إبطاء النقائل بين مرضى سرطان الرئة.

 

وهناك عدد قليل من التمارين التي أوصى بها الخبراء والتي يمكن أن تساعدك على التعامل مع علاجات السرطان ، وتقليل الإرهاق الناجم عن السرطان ، وقد تحد أيضًا من مخاطر الجانب الآخر المتعلق بالعلاج ،ومن أبرز تلك التمارين.

 

1-تمارين التنفس

بشكل عام ، يواجه الأشخاص المصابون بسرطان الرئة صعوبة في التنفس ، ويعانون من ضيق في التنفس ولمعالجة هذه المشكلة ، يمكنك تجربة تمارين التنفس ،ولأداء تمارين الشفة المتواصلة ، استنشق الهواء باستخدام أنفك ثم أخرج نفسًا عن طريق الفم.

 

2-تمارين الإطالة

إذا كنت تعاني من سرطان الرئة ، فقد تشعر بالإرهاق حتى بعد القيام بالأعمال اليومية الخفيفة ويمكن أن تزيد تمارين الإطالة من تدفق الدم في عضلاتك لتعزيز الحركة وتقليل تصلب الجسم وأيضًا ، قد يكون خيارًا جيدًا ، إذا خضعت

للعلاج الإشعاعي لأنه قد يؤدي إلى تصلب العضلات ويمكنك تجربة شد الكتف،ولكن تأكد من تجربة ذلك فقط بعد استشارة الطبيب.

 

3-التمارين الهوائية

يمكن أن يساعدك التمرين المنتظم على تعزيز لياقتك جنبًا إلى جنب مع تعزيز قدرة الأكسجين لديك وتتضمن هذه التمارين المشي أو الركض أو أي نشاط آخر من شأنه زيادة معدل ضربات القلب،ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يمكن أن تعمل 150 دقيقة من التمارين الهوائية في غضون أسبوع على تحسين تدفق الدم مما يساعدك على مكافحة التعب الناجم عن السرطان.

 

4-تدريب القوة

عندما تكون مصابًا بسرطان الرئة ، قد يطلب منك طبيبك الخضوع للعلاج الكيميائي الذي قد يضعف عضلاتك ،وهذا هو الوقت الذي يكون فيه تدريب القوة مفيدًا ، لأنه يعزز عضلاتك ويمكن أن يساعدك على تحسين توازنك ووضعيتك.