رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشاف أعراض جديدة لدى مصابي فيروس كورونا

دراسة بريطانية تكشف
دراسة بريطانية تكشف عن أعراض جديدة لكورونا

مازال يبحث ويستكشف العلماء والأطباء يوميًا عن أعراض جديدة لفيروس كورونا المستجد المسبب لـ "كوفيد-19"، من خلال متابعة حالة الإصابات الجديدة بالفيروس وتحديد كل ما يشعرون به بالتفصيل، محاولين اكتشاف أي أعراض جديدة للفيروس مما يساعد علي الحد من تفشيه أكثر من ذلك بين جميع أنحاء البلاد.

وفي هذا الصدد، كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون متخصصون من جامعة "ليفربول" ونشرتها صحيفة "Gastroenterology"، عن أعراض جديدة لدى جزء من المصابين بالفيروس، ليس لها علاقة بالجهاز التنفسي.

ووفقًا للنتائج التي خلُصت إليها الدراسة، اكتشف الباحثون أعراضًا جديدة لدى مجموعة من المرضى المصابين بفيروس كورونا، وكان معظمهم من الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، تمثلت في التهابات عامة، وارتفاع نسبة السكر والدهون في الدم.

كذلك لاحظ العلماء التهابات حادة في البنكرياس لدى مجموعة من المرضى بـفيروس كورونا المستجد، وهي أعراض جديدة لم يتم اكتشافها من قبل لدى المصابين بالفيروس.

ويُذكر أنه قد حذر مجموعة من العلماء في العديد من الدراسات المتعلقة بشأن فيروس كورونا و أسباب الإصابه به، أن السمنة و زيادة الوزن من أكثر الأشياء خطورة علي مُصابي فيروس كورونا، إذ أن عد كبير من مصابي كورونا يعانون من مشاكل السمنة وزيادة نسبة الدهون في الجسم، مما يسبب تأخر حالتهم الصحية و بطء تعافيهم من الفيروس.