عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أعراض لالتهاب الزائدة الدودية يجب أن تكون على علم بها

التهاب الزائدة الدودية
التهاب الزائدة الدودية

التهاب الزائدة الدودية هو تورم وعدوى الزائدة الدودية الناتجة عن تراكم البراز والجزيئات الغريبة وإذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب ، يمكن أن تتمزق أو تنفجر ، وتحرر القيح في المنطقة المحيطة ، مما قد يهدد الحياة،ويشرح الدكتور أجيت ناناكسينج كوكريجا أعراض التهاب الزائدة الدودية حتى تتمكن من إنقاذ نفسك في الوقت المحدد.

 

1-آلام البطن

وهي من أولى أعراض التهاب الزائدة الدودية ويتم الشعور به على الجانب الأيمن من أسفل البطن وينشأ الألم عادة من السرة ويتفاقم على مدى 6إلى 24 ساعة.

2-تورم البطن

يمكن أن يشير التورم البطني إلى جانب ألم حاد في البطن  إلى التهاب الزائدة الدودية.

3-التقيؤ

تشبه أعراض الزائدة الدودية أعراض انفلونزا المعدة  ومع ذلك ، عندما يقترن القيء بألم في البطن في الجانب الأيمن من أسفل البطن ولا يهدأ بعد مرور بعض الوقت ، يمكن أن يشير إلى التهاب الزائدة الدودية.

4-الغثيان

الغثيان هو عرض من أعراض مجموعة متنوعة من الأمراض

ويمكنك بسهولة الخلط بينه وبين بعض الأمراض الأخرى ولكن إذا كان مصحوبًا بالقيء وألم في البطن وإذا لم تشعر بتحسن بعد فترة ، فقد يكون أحد أعراض التهاب الزائدة الدودية.

5-فقدان الشهية

النفور من الطعام أو عدم الشعور بالجوع هو أيضًا من الأعراض الشائعة لالتهاب الزائدة الدودية.

6-تشنجات المعدة

تشنجات المعدة أيضًا هي علامة على التهاب الزائدة الدودية عندما تقترن بعلامات منبهة أخرى ومع ذلك ، عادة ما تتبع هذه الأعراض ألمًا في البطن ولا تحتاج إلى الانتظار حتى تواجهها جميعًا وتذكر أن الألم يزداد سوءًا بمرور الوقت وقد يتمزق الزائدة الدودية التي قد تؤدي إلى الموت.