رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العسل الطعام الوحيد الذي لا ينتهي صلاحيته

العسل
العسل

تتمتع الفواكه والخضروات واللحوم ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة بفترة صلاحية ، في أي مكان من أيام إلى أسابيع ، وأحيانًا أشهر أو حتى سنوات للأطعمة المعلبة والمجففة، هذه في الواقع واحدة من 50 طريقة لفقدان 10 باوندات، ولكن في النهاية ، سوف يصب الطعام الحقيقي ويتعفن ويتحلل ويبعث رائحة كريهة ستبقى في ثلاجتك أو مخزنك.

 

ولكن وفقًا لموقع Eat This, Not That الأمريكي فأن العسل لا نتهي صلاحيته لماذا .

 

يعود الفضل في هذه الميزة أن العسل يد شكلا من أشكال السكر، على الرغم من اختلافها عن سكر المائدة الأبيض، إلا أن المواد الحلوة استرطابية، مما يعني أنها لا تحتوي على الكثير من الماء في حالتها الطبيعية.

 

ونظرًا لوجود القليل من الرطوبة، لا يمكن للبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى التي تجعل الطعام يفسد في العادة أن تزدهر في تلك البيئة الجافة.

 

العسل هو أيضا حمضي، مع درجة حموضة تتراوح من 3.26 إلى 4.4، وتعني الحموضة العالية أنها ستقتل أي بكتيريا أخرى تحاول البقاء في العسل. وإذا تم تخزينها

بشكل صحيح، كما هو الحال في وعاء زجاجي محكم الغلق، فلن يتعرض لبيئة رطبة يمكن أن تفسده. طالما أن العسل مغلق ومحكم بشكل صحيح في مكان جاف، يجب أن تستمر

 

في بعض الاحيان يتبلور العسل، وهو ما يعتقد بعض الناس خطأ أنه يعني أنه أصبح سيئًا.

 

في الواقع، إنه يعني أن لديك عسل خام عالي الجودة، إذ  يتكون العسل من نوعين رئيسيين من السكريات: الفركتوز والجلوكوز. واعتمادًا على توازن نوعي السكريات ونوع العسل الذي لديك، يمكن أن يتبلور العسل.

 

 وعند وضعه في الثلاجة، فإن احتمال تبلوره تكون أعلى، ولجعل بلورات العسل  سائلة مرة أخرى، يمكن وضع العسل في وعاء من الماء الدافئ لزيادة درجة الحرارة.