رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء بريطانيا ينصحون بدواء شهير لحالات كورونا المتدهورة

كورونا
كورونا

 أكد الأطباء في لندن على إمكان الأيبوبروفين لبحث إمكان استخدامه كعلاج لحالات الإصابة الشديدة من Covid-19، وإنقاذ آلاف الأرواح.

 يأمل الخبراء أن تركيبة خاصة تحتوي على مسكن الألم الرخيص ستمنع مشاكل التنفس التي تهدد الحياة والتي يمكن أن يعانيها مرضى فيروس كورونا التاجي، قد يؤدي ذلك إلى قضاء المرضى وقتًا أقل في المستشفى وتجنب إدخالهم إلى العناية المركزة.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات التي تعاني من أمراض تنفسية شديدة - والتي يمكن أن تسببها Covid-19 - أن الإيبوبروفين يمكن أن يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة بنسبة تصل إلى 300 في المائة.

 وقال الباحثون إن النتائج "واعدة للغاية" وأنهم "يريدون ترجمة تلك النتيجة المقنعة حقًا إلى البشر".

ويتبع الجدل في وقت مبكر في الوباء بسبب مخاوف من أن مضادات الالتهاب قد تجعل Covid-19 أكثر شراسة لأولئك الذين يعانون

من أعراض خفيفة.

 وكانت هيئة الصحة البريطانية أزالت الإيبوبروفين لفيروس كورون من موقعها الإلكتروني وسط مخاوف بشأن سلامة الدواء ، والذي يمكن شراؤه مقابل ثمن زهيد.، لكن مراجعة 13 دراسة علمية حول آثار الأدوية المضادة للالتهابات ، مثل الأيبوبروفين ، لم تجد أي دليل على أو ضد استخدامها.

تُجرى تجربة ليبرات ، التي بدأت في نهاية مايو ، مع منظمة SEEK الصيدلانية على تركيبة فريدة من الإيبوبروفين ، مرخصة بالفعل للاستخدام في المملكة المتحدة ، ولكنها مختلفة تمامًا عما هو متاح للشراء دون وصفة طبية.