رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 بدائل صحية للأطعمة السريعة تساعد على فقدان الوزن في الحجر الصحي

المكسرات
المكسرات

في ظل تفشي فيروس كورونا وإستمرار فترة الحجر الصحي إزداد وزن الكثير من الأشخاص بسبب الإدمان على الوجبات الخفيفة غير الصحية ،وبسبب الزيادة في مستويات الإجهاد ، والقلق والضجر، معظم الناس يتجهون إلى المواد الغذائية غير الصحية للتعويض عن ذلك وقد تجد نفسك متجهًا إلى الثلاجة لتناول وجبة خفيفة سريعة من الحلويات أو أي أطعمة من هذا القبيل تسبب زيادة الوزن علاوة على ذلك ، لا تحصل على أي تمرين، وكل هذا يساهم في زيادة وزنك،لذلك نقدم لك 6 أنواع من الوجبات الخفيفة الصحية والتي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للمساعدة على فقدان الوزن.

 

1-المكسرات

المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو  هي وجبات خفيفة مغذية وترتبط معظم المكسرات بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والعديد من الفوائد الصحية الأخرى،ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة الأبحاث في العلوم الطبية ،  قد تساعد المكسرات في فقدان الوزن عند تناولها باعتدال.

 

2-الزبادي  
يعتبر الزبادي وجبة خفيفة لذيذة  وغنية بالمغذيات وبصرف النظر عن كونه مصدرًا رائعًا للكالسيوم والبوتاسيوم ، فإن الزبادي غني أيضًا بالبروتين ويساعد في إنقاص الوزن وهذا يمكن أن يكون بمثابة وجبة خفيفة مساء مناسبة.

 

3-شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني
التفاح وزبدة الفول السوداني طعم رائع معا ،ويحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول التي تعمل على تحسين فقدان الوزن وصحة الأمعاء وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب،وفي حين أن زبدة الفول السوداني الخالية من السكر قد يكون لها فوائد إضافية لصحة القلب بما في

ذلك فقدان الوزن،فإن تفاحة متوسطة مع 1 ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني توفر وجبة صحية أقل من 200 سعرة حرارية.

 

4-الجبن مع بذور الكتان والقرفة
لكل من الجبن وبذور الكتان والقرفة فوائد صحية رائعة حيث يساعد ذلك المزيج في فقدان الوزن بسبب ارتفاع نسبة البروتين.

 

5-الشوكولاتة الداكنة واللوز

الشوكولاتة الداكنة واللوز تعتبر وجبة خفيفة غنية وتساعد على فقدان الوزن وفي حين أن الشوكولاتة الداكنة مليئة بالفلافانول التي قد تخفض ضغط الدم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، فإن اللوز يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب وله تأثيرات مفيدة على التحكم في سكر الدم.

 

6-شرائح الخيار
يحتوي الخيار على 80 % من محتوى الماء مما يساعد على فقدان الوزن ويحتوي أيضًا على cucurbitacin E ، وهو مركب قد يكون له تأثيرات مضادة للسرطان.

 

7-البيض المسلوق
البيض هو واحد من الأطعمة الصحية ويحتوي على الكثير من البروتين ، وكذلك الفيتامينات K2 و B12 وهو منخفض السعرات الحرارية مما يساعدك على فقدان الوزن.