عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أسباب تجعل الأرز البني خيارًا أفضل لك

الأرز البني
الأرز البني

الأرز هو غذاء أساسي في أجزاء كثيرة من العالم ومع ذلك فإن الأرز الأبيض غني بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات ، وينصح العديد من الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن أو مرضى السكر بتجنبه واستهلاك الأرز البني بدلاً من ذلك لأنه أكثر صحة ،ومن أبرز فوائد الأرز البني التي تجعله الخيار الأفضل لك.
1-يساعد في إنقاص الوزن

الأرز البني أقل منالأرز الأبيض في السعرات الحرارية وتساعد كمية الألياف العالية في هيكل ونخالة الأرز البني على تنظيف حركات الأمعاء وتسريع عملية التمثيل الغذائي مما يسهل عليك فقدان الوزن كما أن نفس الألياف الغذائية تجعلك تشعر بالشبع حتى إذا تناولت كمية صغيرة منه.

2-يساعد على تقليل الكوليسترول

تعتبر أمراض القلب مشكلة خطيرة تؤثر على الشباب في الكثير من دول العالم ومن أجل الحفاظ على صحة قلبك ، من المهم تقليل الكوليسترول الذي يسد الشرايين ويمكن أن يسبب تصلب الشرايين،ونخالة الأرز البني غنية بالزيوت غير المشبعة التي تساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول لديك.
3-يساعد على منع مرض السكر

يحتوي الأرز البني على نسبة قليلة من السكر مقارنة بالأرز الأبيض ، مما يضمن عدم ارتفاع

مستويات السكر في الدم بسرعة عند تناوله ووفقًا لدراسة أجراها باحثون في جامعة هارفارد ، فإن تناول الأرز البني بانتظام يساعد على تقليل خطر الإصابة بداء السكر بنسبة تصل إلى 20٪.

4-يفيد الجهاز العصبي

المنغنيز ، وهو عنصر غذائي موجود في الأرز البني يساعد في إنتاج الأحماض الدهنية والهرمونات التي تحافظ على جهازك العصبي في حالة جيدة.

5-يمنع حصوات المرارة

إلى جانب العديد من الفوائد ، يمكن أن يساعد الأرز البني أيضًا في منع حصوات المرارة حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان ووفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي ، فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف غير القابلة للذوبان تقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة لدى النساء.