رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 علاجات منزلية لتخفيف إلتهاب اللثة

أسرة

الأحد, 31 مايو 2020 21:27
4 علاجات منزلية لتخفيف إلتهاب اللثةالتهاب اللثة
كتبت:دعاء محمد

التهاب اللثة هو التهاب في اللثة يحدث عندما يتقدم البلاك ، وهو عبارة عن طبقة من البكتيريا تتشكل على أسنانك وعلى طول خطوط اللثة ، ويمكن أن تسبب هذه العدوى البكتيرية أعراضًا مثل النزيف والألم أثناء المضغ وتورم اللثة والأسنان المترهلة ورائحة الفم الكريهة المستمرة. 
وبمجرد تشخيص التهاب اللثة ، سيصف طبيب الأسنان المضادات الحيوية وغسول الفم والتنظيف الشامل والعميق للأسنان ، وفي بعض الحالات تطلب الجراحة.

ويمكن أن يؤثر التعايش مع التهاب اللثة بشكل كبير على حياتك اليومية وثقتك بنفسك، وإلى جانب العلاج التقليدي ، يمكنك أيضًا استخدام هذه العلاجات

المنزلية لتحسين صحة الفم والتخفيف من إلتهاب اللثة.

1-الرمان

وجدت الدراسات أن الرمان له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في مكافحة ترسبات الأسنان والحفاظ على صحة الفم ووجدت دراسة نُشرت في مجلة Ancient Science of Life في عام 2013 أنه بمجرد شطف فمك بـ 30 مل من عصير الرمان لبضع دقائق كل يوم ، يمكنك محاربة لويحات الأسنان وتقليل العدوى البكتيرية في فمك.
2-الصبار

يعد الصبار أحد أشهر العلاجات المنزلية بسبب آثاره المهدئة ومن المعروف أن الصبار

مفيد لشعرك وبشرتك ، لكن الدراسات وجدت أنه يمكن أن يساعد أيضًا في مكافحة التهاب اللثة ،ومن خلال شطف فمك بغسول الصبار مرتين يوميًا ، يمكنك الحفاظ على صحة لثتك بشكل طبيعي. 

3-العسل

إذا كنت قد أكملت مؤخرًا علاج تقويم الأسنان لالتهاب اللثة ، فإن إحدى طرق الحصول على مزيد من الراحة ومنع الانتكاس هي وضع العسل على المناطق المصابة حيث يحتوي العسل على خصائص قوية مضادة للبكتيريا لأنه علاج منزلي شائع.

4-المياه المالحة

يمكن أن يساعد محلول الماء المالح الدافئ أيضًا في تقليل الأعراض مثل نزيف اللثة وألم الأسنان، فاستخدم محلول الماء المالح في فمك باستمرار لمدة 30 ثانية دون بصق أو بلعه ، ثم كرر ذلك مرتين على الأقل أو ثلاث مرات يوميًا لبعض الراحة.

"
"

أهم الاخبار