رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علاجات طبيعية فعالة لالتهاب المفاصل الروماتويدي

الزعفران
الزعفران

التهاب المفاصل الروماتويدي هو اضطراب التهابي مزمن مناعي ذاتي يصيب مفاصل المريض ، خاصة مفاصل اليدين والقدمين ويؤثر بشكل عام على منتصف العمر وكبار السن ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على نوعية حياة المرء، وفي الحالات القصوى يجعل بعض المرضى طريح الفراش تمامًا،حتى الشباب يمكن أن يكونوا عرضة لهذا المرض الموهن الذي يسبب الكثير من التورم المؤلم الذي يؤدي في النهاية إلى تآكل العظام.
وحتى الآن ، لا يوجد علاج محدد لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي ويميل الأطباء إلى معالجته بشكل عرضي بمساعدة الأدوية وفي الحالات الأكثر المزمنة ، يقترح أيضًا جراحات استبدال المفاصل،وفيما يلي 4 علاجات يمكنك إستخدامها للتخفيف من التهاب المفاصل الروماتويدي. 

1-زيت الزنجبيل

تم استخدام الزنجبيل منذ قرون كجزء من نظام الطب التقليدي بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وهو فعال في مكافحة أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي حيث وجد الباحثون الهنود أن زيت الزنجبيل يسبب قمعًا كبيرًا لتورم المفاصل وله خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للروماتيزم .

2-الأناناس
تم استخدام الأناناس كنبات طبي منذ القرن الـ 18 ولديه مجموعة واسعة من الفوائد الصحية ويمكنه أيضًا خفض نسبة الكوليسترول لديك وذلك لأن الأناناس

يحتوي على بروميلين ، والذي له أيضًا خصائص قوية مضادة للالتهابات،وفي دراسة حيث تم إعطاء البروملين لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي ، وجد أن ما يقرب من 72 ٪ منهم يعانون من انخفاض التورم وآلام المفاصل ويمكنك جني فوائد البروميلين من خلال تناول كوب من عصير الأناناس الطازج يوميًا.

3-الياسمين الليلي 

الياسمين الليلي هو نبات ينشأ من ولاية البنغال الغربية ويستخدم على نطاق واسع لعلاج التهاب المفاصل وعرق النسا من قبل ممارسو الأيورفيدا الهنود وتقول دراسة أجراها باحثون هنود عام 1997 إن تناول خلاصات الياسمين الليلي عن طريق الفم لديه القدرة على تقليل التهاب المفاصل بشكل ملحوظ .

4-الزعفران

من المعروف أنه يتميز بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.