رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 مصادر غذائية للسيلينيوم يجب تضمينها في نظامك الغذائي

مصادر السيلينيوم
مصادر السيلينيوم

 على عكس الكالسيوم والحديد، يحتاج الجسم إلى السيلينيوم بكميات ضئيلة، حيث إن الجرعة اليومية الموصى بها من السيلينيوم من منظمة الصحة العالمية هي 60-70 ميكروجرام في اليوم، والمعروف أنه يلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم الغدة الدرقية، وتعزيز هرمون التستوستيرون، وتحسين المناعة والحفاظ على صحة البشرة ، إليك كيفية التأكد من الحصول على أكبر قدر من السيلينيوم من خلال النظام الغذائي.


1-الشوفان:

إن بدء يومك بالشوفان لا يساعد فقط في إشباعك لفترة طويلة وزيادة تناولك للألياف ولكنه أيضًا يوفر لك السيلينيوم ويمكنك الحصول على 34 ميكروجرام من السيلينيوم من 100 جرام من الشوفان.


2-الجبن:

إن تناول 100 جرام من الجبن يمكن أن يمنحك حوالي 19 ميكروجرامًا من السيلينيوم.


3-الفطر:

ليس فقط محمل بالزنك والفيتامينات ب المعقدة والبوتاسيوم ، بل يساعد أيضًا على الحصول على السيلينيوم ويوفر 100 جرام من الفطر 11.5 ميكروجرام من السيلينيوم.


4-سمك السلمون:

أحماض أوميجا 3 الدهنية ليست

المغذيات الأساسية الوحيدة التي تحصل عليها من الأسماك حيث أن تناول 100 جرام من سمك السلمون يمكن أن يعطيك 38 ميكروجرام منالسيلينيوم.

 

5-البيض:

البيض المسلوق هو الأفضل لاحتوائه على البروتينات بجانب أنه غني بالعناصر الغذائية الأخرى أيضًا ويمكنك الحصول على 30.8 ميكروجرام من السيلينيوم بتناول 100 جرام من البيض المسلوق.


6-بذور عباد الشمس:

تحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة ، ويمكن أن تعمل بذور عباد الشمس كخيار لوجبة خفيفة صحية علاوة على ذلك ، فإن تناول 100 جرام من بذور عباد الشمس يوفر 78 ميكروجرامًا من السيلينيوم.