رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 مكونات يجب عليك تضمينها في نظام طفلك الغذائي

الطعام الصحي
الطعام الصحي

نظرًا لعدم وجود لقاح حتى الآن لمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، فإن أفضل طريقة لتقليل خطر الإصابة بالفيروس ومقاومة المرض هي الحفاظ على مناعة قوية،ويعد تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والنوم المناسب أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على نظام المناعة قويًا وفي أفضل حالاته،ولكن من الصعب عادة جعل الأطفال يأكلون الأطعمة الصحية ، لأنهم يفضلون الوجبات الخفيفة السريعة على الأطعمة التقليدية المطبوخة في المنزل.

ووجدت الدراسات أن الفواكه والخضروات توفر العناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز وظائف المناعة لكن الأطفال غالبًا ما يجدون بعض الخضروات غير مستساغة،وقد تكون قلقا للغاية بشأن صحتهم أثناء فترة الوباء هذه كما أن الأطفال ليسوا حذرين للغاية بشأن إرشادات النظافة التي صدرت ، وهذا يجعل الأمر أكثر أهمية لجعلهم يأكلون نظامًا غذائيًا مناسبًا. لذا ، إليك 4 أطعمة يمكنك تضمينها في النظام الغذائي اليومي لطفلك للمساعدة في تحسين مناعته.
1- الكربوهيدرات

كبالغين ، نقوم بتقليل تناول الكربوهيدرات لفقدان الوزن ولكن لا يعلم الكثير منا أن هذا ينتج نتائج مؤقتة حيث أن الكربوهيدرات لها وظيفة أكبر في الجسم فلا يتعلق الأمر بالطاقة فحسب ، بل يلعب أيضًا دورًا مهمًا في صحة الدماغ جنبًا إلى جنب مع النمو والتطور.

2- المكسرات والبذور

الخطوة التالية في القائمة هي تضمين مجموعة من المكسرات والبذور في النظام الغذائي اليومي لطفلك وهذا يشمل اللوز والجوز والكاجو ولكن تذكر أن تكون أصنافًا غير مملحة ولوزًا منقوعًا،وتحتوي بذور الكتان وعباد الشمس

والبطيخ وبذور اليقطين على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية الأساسية ، والتي لا تحسن الصحة البدنية فحسب ، بل تساعد أيضًا في تطوير الصحة العقلية علاوة على ذلك ، تساعد الدهون أيضًا في إنقاص الوزن وتعزيز التمثيل الغذائي.

3-الخضروات النيئة

الخضروات النيئة مفيدة للصحة لأنها لا تساعد فقط في طرد السموم من الجسم ولكنها تساعد أيضًا في توفير العناصر الغذائية بالشكل الصحيح،ويمكنك تضمين الخضروات النيئة مثل الجزر والخيار والفجل والشمندر والخضار ذات الأوراق الخضراء ،وتذكر أن نسبة من الخضار النيئة والمطبوخة في النظام الغذائي اليومي مثالية لنمو وتطور الأطفال،ويمكنك أيضًا تضمين البطاطس المسلوقة .

4- الماء

تأكد من شرب أطفالك وكذلك عائلتك ما لا يقل عن 3-4 أكواب من الماء يوميًا حيث تشكل المياه أساس تريليون خلية في الجسم وشرب كمية أقل من الماء يمكن أن يؤثر على النمو ويقلل من المناعة لدى الأطفال لذا تأكد من أن طفلك يشرب الكمية المناسبة من الماء يوميًا.