رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أطعمة صحية تقي من الإصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي
سرطان الثدي

لا يوجد طعام أو نظام غذائي يمكن أن يمنع المرء من الإصابة بسرطان الثدي  ومع ذلك ، تعتبر التغذية جانبًا مهمًا وتلعب دورًا مهمًا في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي وحتى إذا تم تشخيصك به ، فإن تناول والحفاظ على نظام غذائي مغذي ومتوازن يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا ويحسن استجابتك للعلاج،ويسرد الدكتور جاي خامكار ، أخصائي التغذية ، في مستشفى فورتيس بالهند ،5أنواع من الأطعمة الفائقة للوقاية من سرطان الثدي .

 

1-بذور الكتان

يحتوي زيت بذور الكتان على كميات غنية من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، التي تساعد في تشكيل درع وقائي ضد الخلايا السرطانية ويمكن إضافة بذور الكتان إلى السلطات مع تتبيلة خفيفة،ويمكن أيضًا إضافتها إلى وعاء من الشوفان أو العصير المفضل لديك.

2-الكركم

يحتوي هذا المكون على مكون يساعد على مكافحة السرطان يعرف باسم الكركمين حيث يمنع نمو الخلايا السرطانية في الثدي والجهاز الهضمي والرئة والجلد وهو غني بالخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي تبطئ انتشار سرطان الثدي،ويمكن أن تساعد إضافة القليل من الكركم إلى تناول

الطعام اليومي في محاربة الخلايا السرطانية.
3-السلمون

يعد السلمون مصدرًا جيدًا لفيتامين B12 و D وتوفر هذه المكونات الأساسية للجسم الكمية المناسبة من التغذية التي تنظم نمو الخلايا وتمنع السرطان كما أنه يعزز جهاز المناعة،ويمكن استهلاك السلمون مع البروتينات الخضراء المفضلة لديك ومرق الدجاج الصحي.

4-الثوم

يتكون الثوم من مركبات الكبريت والفلافون والفلافونول التي تساعد في منع ظهور السرطان ويبطئ نمو الأورام وثبت فعاليته في قتل الخلايا السرطانية.
5-السبانخ

الخضار مثل السبانخ غنية بمضادات الأكسدة والألياف ، مما يجعلها أفضل أدوات مكافحة السرطان وتحتوي على مضاد للأكسدة يعرف باسم اللوتين ، والذي يلعب دورًا مهمًا في حماية المرء من سرطانات الثدي والفم والمعدة وتحتوي على بعض الكاروتينات الفعالة ضد الجذور.