رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 علاجات منزلية سهلة وفعالة للتخلص من بقع الجلد الداكنة

البقع الداكنة في
البقع الداكنة في الجلد

وفقًا لموقع "Boldsky" يقول الخبراء أن كل ما نأكله ينعكس على بشرتنا وصحتنا، ويعد اتباع نظام غذائي صحي ومغذي أمرًا مهمًا جدًا لمنع مشاكل الجلد مثل الشيخوخة وجفاف البشرة وتصبغها، وتصبغ الجلد هو أحد مشاكل الجلد الشائعة وغير الضارة التي لا تسبب أي مشاكل صحية ولكنها يمكن أن تؤثر على مظهرك وتتسبب في إحراجك.

والكلف هو اضطراب فرط تصبغ مكتسب يسبب بقع سوداء رمادية داكنة على الجلد ، خاصة على جبهتك ، وجنتيك ، وشفتك العلوية، وتتوفر العديد من طرق العلاج مثل الجراحة بالليزر وكريمات الستيرويد والتقشير الكيميائي للكلف فهي فعالة ولكنها قد تأتي مع آثار جانبية، ونقدم لكم علاجات منزلية وفعالة للتخلص من البقع الداكنة.

 

الصبار

الكلف هو حالة جلدية شائعة أثناء الحمل في دراسة أجريت على النساء الحوامل ، أظهر مستخلص هلام نبات الصبار تحسن بنسبة 32 في المائة في تفتيح بقع الكلف في خمسة أسابيع فقط، وتقول الدراسة أيضًا أنه لم يكن هناك فرق كبير بين النساء من حيث المهنة واستخدام الواقي من الشمس وتاريخ الأسرة وساعات العمل في الشمس.

طريقة الاستخدام: ضعي جل الصبار النقي على المناطق المصابة بالكلف قبل النوم، واغسل المنطقة بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي افعل ذلك يوميًا حتى تصبح البقعة أفتح.

 

عصير ليمون

يعد عصير الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين ج ، وهو مضاد للأكسدة جيد لجميع مشاكل البشرة، ويعمل كمبيض طبيعي يساعد على تقشير الطبقة الخارجية الداكنة من الجلد ومع ذلك ، يجب على المرء استخدام عصير الليمون

بكمية محدودة لأن استخدامه المفرط يمكن أن يسبب تهيج الجلد.

طريقة الاستخدام: ضعي عصير الليمون في جميع أنحاء المنطقة المصطبغة وافركيها برفق لمدة 1-2 دقيقة واترك الجلد لمدة 20 دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر افعل ذلك 2-3 مرات في اليوم.

 

خل التفاح

يعمل حمض الأسيتيك في خل التفاح كعامل تقشير كيميائي طبيعي ويخفف بقع الكلف، كما أنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تعمل كمضاد للأكسدة وتحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

طريقة الاستخدام: امزجي نسبة متساوية من الماء وخل التفاح. ضعها على المنطقة المصابة واتركها لبضع دقائق، اغسل المنطقة بالماء الفاتر واتركها حتى تجف. تجنب دخول الخليط في عينيك.

 

 

شاي أخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركب نشط يسمى الكاتيكين يمنع جلدنا من التلف، كما أن الطبيعة المضادة للأكسدة للشاي تحمي البشرة من أشعة الشمس، ويعتبر الشاي الأخضر خيارًا رائعًا للبشرة الصحية لأنه يساعد على تحسين مرونة الجلد ، والقشور ، والرطوبة ، والخشونة وتوازن الماء.

طريقة الاستخدام: اشرب حوالي 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.