رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 أطعمة تساعد على تعزيز صحة القلب

أسرة

الخميس, 28 مايو 2020 18:38
7 أطعمة تساعد على تعزيز صحة القلبصحة القلب
كتبت:دعاء محمد

يعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الكمية المناسبة من الدهون والسعرات الحرارية ومضادات الأكسدة جزءًا مهمًا من الحفاظ على صحة القلب ، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يمكن لنظام غذائي يحتوي على الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك والمكسرات والزيوت النباتية أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ،وإليك بعض أكثر الأطعمة التي تساعد على تعزيز صحة القلب :

 

1-السمك
ليست كل الدهون سيئة فبعض الدهون ، مثل أوميجا 3  هي مكون أساسي لصحة القلب وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول حصتين من الأسماك أسبوعيًا لتلبية الكمية الموصى بها من أوميجا 3.

 

2-المكسرات
المكسرات غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين E ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد على تقليل الكوليسترول وضغط الدم لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب .

 

3-التوت
هو واحد من أغنى مصادر الأنثوسيانين والتي تعمل كمضادات للأكسدة لحماية القلب من الالتهاب وارتفاع الكوليسترول ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

4-الشوفان
الشوفان ليست سوى واحدة من الحبوب الكاملة المحملة بالألياف والتي تساهم في صحة القلب، والألياف القابلة للذوبان في الشوفان تسمى بيتا جلوكان لها تأثيرات قوية لخفض الكولسترول.

 

5-البقوليات
ترتبط اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة بخطر الإصابة بأمراض القلب والحالات المزمنة الأخرى

بسبب ارتفاع نسبة الدهون المشبعة ولتجنب هذه الدهون ،اختر مصادر البروتين النباتية النظيفة مثل البقوليات،وتشمل البقوليات المعروفة البازلاء والحمص والعدس والفول السوداني.

 

6-الفاكهة
تحتوي الفواكه الزاهية مثل البرتقال والكنتالوب والمشمش على كميات كبيرة من بيتا كاروتين ، وهو صبغة نباتية برتقالية حمراء ذات خصائص مضادة للأكسدة،ومعظم الفواكه ذات الألوان الزاهية هي أيضًا من أغنى مصادر البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف ، وكلها تعزز صحة القلب بشكل عام.

 

7-الشوكولاتة الداكنة
تشير الدراسات إلى أن الشوكولاتة الداكنة تقدم عددًا من الفوائد المرتبطة بصحة القلب حيث أن الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70 % من الكاكاو على الأقل غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض والتي تحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة كما تعمل مضادات الأكسدة هذه على تقليل الكوليسترول الضار ، وبالتالي تحسين صحة القلب.

أهم الاخبار