رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لفقدان الوزن بسهولة .. أهم الخضراوات عالية الألياف

أسرة

الجمعة, 22 مايو 2020 22:15
لفقدان الوزن بسهولة .. أهم الخضراوات عالية الألياففقدان الوزن
كتبت - نوران خيري

الألياف والمعروفة أيضًا بالألياف الغذائية أو الخشن هي نوع من الكربوهيدرات التي لا يتم هضمها أو امتصاصها من قبل الجسم، ومع ذلك  يحتاج الجسم إلى هذه التغذية النباتية الهامة للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء، وهناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن.

 

بازيلاء

يحتوي 100 جم من البازلاء على 5.7 جم من الألياف الغذائية، وتقول دراسة أن البازلاء لها تأثيرات محتملة على دهون البلازما والتمثيل الغذائي والجلوكوز والسيطرة على الوزن، ويساعد إضافة البازلاء إلى النظام

الغذائي على تقليل الوزن وتقليل نسبة السكر في الدم.

 

عدس

يحتوي 100 جم من العدس المسلوق والمطهو ​​على 7.9 جم من الألياف الغذائية، والعدس هو الحل الأفضل لفقدان الوزن بسبب محتواه العالي من الألياف وانخفاض السعرات الحرارية، وإن تناول العدس يمنحنا الشعور بالشبع ويمنعنا من الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية الأخرى.

 

البامية

يحتوي 100 جرام من البامية على 3.2 جرام من الألياف الغذائية، ويساعد تضمين البامية في

الوجبة على إبقائنا ممتلئين لفترة طويلة، كما أنها مليئة بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تحسين عملية الهضم واستقلاب الجسم وقوة العضلات.

 

بروكلي

يحتوي 100 جرام من البروكلي على 2.6 جرام من الألياف الغذائية، هذه الخضار الخضراء رائعة لفقدان الوزن بسبب نسبة الألياف العالية. إن تناول كمية كافية من البروكلي يقلل من مستويات الدهون الحشوية ، ويمنع الإمساك ويحد من الإفراط في تناول الطعام.

 

جزر

يحتوي 100 جم من الجزر على 2.8 جم من الألياف الغذائية. هذه الخضار المقرمشة هي أيضًا مصدر جيد للكاروتين والبوتاسيوم وفيتامين K والمركبات المضادة للأكسدة. تساعد هذه المركبات على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والعين.

أهم الاخبار