رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جرب هذه العلاجات المنزلية للتخلص من تقلصات العضلات

أسرة

الجمعة, 22 مايو 2020 21:26
جرب هذه العلاجات المنزلية للتخلص من تقلصات العضلاتتقلصات العضلات
كتبت - نوران خيري

هل سبق لك أن عانيت من ألم مفاجئ في عضلاتك دون أي سبب خارجي،  يمكن أن تمشي أو تنام ويزداد الألم فجأة ويوقظك من نومك متسائلاً عن سبب الألم، وتحدث في الغالب في الفخذين والقدمين وعضلات الساق ، وعلى الرغم من أنها لا تشكل أي خطر شديد على صحتك العامة ، يمكن أن تكون مزعجة ومزعجة للغاية.

 

تقلصات العضلات هي لا إرادية وتقلص مفاجئ لواحدة أو أكثر من عضلاتك ويمكن أن تسبب ألمًا شديدًا، الذي يستمر من بضع ثوان إلى 15 دقيقة ، هو أكثر الأعراض شيوعًا لتشنج العضلات، ووفقًا لموقع "بولد سكاي" نقدم لكم علاجات منزلية للتخلص من ألم تقلص العضلات.

 

ضغط الباردة

أحد أفضل العلاجات المنزلية لتخفيف تقلصات العضلات ، أو العلاج بالبرد أو الضغط البارد يشمل وضع الثلج أو البرد على الموقع المصاب للحصول على الراحة ، وغالبًا ما يستخدم لتقليل آلام العضلات الناتجة عن إصابة رياضية حادة. يمكن أن يقلل استخدام كمادة باردة من تقلصات العضلات وتوترها.

 

لفي بعض مكعبات الثلج في منشفة وضعيه على المنطقة المصابة لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

كرر ذلك عدة مرات في اليوم.

 

العلاج الحراري

يشمل العلاج الحراري وضع عبوات ساخنة على المنطقة المصابة بالتقلصات. يساعد وضع حزمة ساخنة على المنطقة المصابة من الساقين على إرخاء

العضلات المتيبسة ويخفف الألم

 

ضع وسادة تدفئة (ليست ساخنة جدًا) في منطقة التشنج.

ضعه بالتساوي لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

 

تدليك

الحل بالإجماع لمعظم أنواع الألم ، تدليك المنطقة التي تكون فيها التقلصات يمكن أن يساعد في تعزيز التعافي السريع من تلف العضلات الذي يسبب آلام الساق. كما أنه يحسن الدورة الدموية في الساقين.

 

افرك زيت جوز الهند الدافئ أو زيت الخردل على المنطقة المصابة.

قم بالتدليك لمدة 10 دقائق وقم بذلك 3 مرات في اليوم.

 

ملح إنكليزي

يساعد الملح الإنجليزي على تقليل التهاب أنسجة العضلات ويخفف آلام العضلات التي تسببها التشنجات ، ويساعد على تخفيف الإجهاد ، كما أنه يقلل من آلام العضلات في الحالات المزمنة مثل الألم العضلي الليفي.

 

بالنسبة للحمام ، أضف 1-2 كوب من ملح إبسوم إلى حوض الاستحمام القياسي الحجم المملوء بالماء الدافئ أو الساخن.

استرخ فيه لمدة 15-30 دقيقة.

أهم الاخبار