رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 4 زيوت أساسية لحروق الشمس

حروق الشمس
حروق الشمس

يساعد استخدام الزيوت الأساسية لحروق الشمس على معالجتها بشكل طبيعي مع الحفاظ على بشرتك خالية من العيوب ومتوهجة ونضرة فهي تساعد على تحسين نوعية البشرة لأنها تحتوي على مضادات للإلتهابات ومضادات للفطريات، و مضادات للجراثيم.

 

في محاولة للتخلص من حروق الشمس بسرعة ، لا يتردد الناس في استخدام مستحضرات التجميل مثل الكريمات، والمراهم، والمستحضرات ، بالإضافة إلى الخضوع لبعض الإجراءات الطبية والكيميائية ، ولكن يمكن أن يكون لها العديد من الآثار الجانبية لذلك يعد استخدام الزيوت العطرية لحروق الشمس أكثر فاعلية وأمان نظرًا لأن العديد من هذه الزيوت تحتوي على خصائص تبريد ، فإنها توفر لك راحة فورية من حروق الشمس،ومن أفضل الزيوت العطرية لحروق الشمس .

 

1-زيت اللافندر  

الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا والرياح لزيت اللافندر الأساسي مفيدة للغاية في علاج حروق الشمس وعلاج مشاكل الجلد الأخرى ويجب الحصول على هذا الزيت العطري لتخفيف حروق الشمس من مكان موثوق به ويجب ألا يحتوي على أي مادة مضافة لأن

المكونات الاصطناعية يمكن أن تجعل حروق الشمس أسوأ.

2-زيت خشب الصندل العطري
يحتوي زيت خشب الصندل الأساسي على خصائص التبريد ويمكن استخدامه لتهدئة التهاب حروق الشمس ، وتهدئة الحروق الباردة ، والتخلص من الإسمرار وإزالة الجراثيم التي يمكن أن تسبب العدوى.

3-زيت اللبان العطري

يعمل زيت اللبان العطري العجائب على البشرة الجافة والمتضررة من الشمس حيث يساعد على تجديد شبابها عن طريق الترطيب وتوفير الرطوبة اللازمة.  

4-زيت النعناع العطري

يُعرف زيت النعناع العطري أيضًا بأنه عامل تبريد طبيعي ويساعد المنثول الموجود فيه على تخدير الألم الناتج عن حروق الشمس ويساعد على ترطيب الجلد ويجب دائمًا استخدام هذا الزيت العطري القوي للغاية في شكل مخفف.