رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة تتوصل لحل مشكلة الصلع عند الرجال

مشكلة الصلع
مشكلة الصلع

أظهرت دراسة جديدة أن سر مكافحة الصلع قد يكون محجوبًا داخل الخلايا الجذعية، وقد يعطي الباحثون في كوريا الجنوبية الأمل للملايين بعد استخدام شيء يسمى الحل الموضعي لاستخراج مكونات الخلايا الجذعية الدهنية (ADSCS) على مجموعة من المتطوعين الراغبين.

ويتم تطبيق الحل على فروة الرأس ويبدو أنه يحفز نمو الشعر، وقام فريق من مستشفى Yangsan بجامعة بوسان الوطنية في كوريا الجنوبية بتجربة 38 مريضًا على مدى 16 أسبوعًا.

أظهرت الاختبارات أنه بعد ثمانية أسابيع فقط ، أظهرت الاختبارات زيادة في نمو الشعر، و ADSCS هي نوع من الخلايا الجذعية الوسيطة - تأتي من النخاع العظمي وهي مهمة في إصلاح الأنسجة الهيكلية مثل الغضروف والعظام.

والصلع الوراثي (AGA) هو الشكل الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر ويؤثر على 50 ٪ من الرجال و 45 ٪ من النساء حول العالم بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى 50.

ووجد فريق البحث أن الحل عند الرجال بشكل خاص كان فعالا في علاج تساقط الشعر، وجميع الرجال المشاركين

في الدراسة التي استمرت 16 أسبوعًا لم يتلقوا أي علاج آخر للعناية بالشعر قد يؤثر على الاختبار

وتم فحص أكثر من 44 بالغًا للاختبار مع تسجيل 38 شخصًا في نهاية المطاف وتعيينهم في مجموعتين - أحدهما يستخدم الحل والآخر لم يفعل، لتقييم نمو الشعر في نفس المكان ، تم وشم نقطة على فروة الرأس.

وعلى الرغم من عدم وجود فرق في سمك الشعر بين المجموعات ، كان عدد الشعر أقل في المجموعة التي استخدمت المحلول من تلك التي لم يتم تقييم التغيرات في عدد الشعر وسمك من خط الأساس في 16 أسبوعًا باستخدام التصوير الضوئي ، شرح العلماء في كتاباتهم.