عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 أنواع من الأطعمة تجعلك تبدو أضغر سنًا

الافوكادو
الافوكادو

الخطوط الدقيقة والبقع الشمسية والجلد المترهل هي بعض العلامات الأكثر شيوعًا للشيخوخة وعلى الرغم من عدم قدرتنا على استعادة الوقت إلى الوراء ، إلا أن العديد من الأطعمة الخارقة يمكن أن تساعد في تحسين علامات الشيخوخة الواضحة مثل التجاعيد والبقع الداكنة. وبعض هذه الأطعمة تقوي العظام أيضًا ، وتحارب الالتهاب وتعزز الدورة الدموية ، وكلها تساهم في المظهر المتألق والشبابي في وقت لاحق من الحياة،ومن أفضل الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على أن تبدو أصغر سنا .

1-زيت الزيتون البكر الممتاز
هو مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس ويتكون هذا الزيت من حوالي 73 %من الدهون الأحادية غير المشبعة ، مما يساعد على استعادة مرونة البشرة وصلابتها.

2-الشاي الأخضر
أوراق الشاي الأخضر هي مصدر ممتاز للمركبات النباتية تسمى البوليفينول التي تقلل من الالتهاب وتحييد الجذور الحرة والجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تتلف خلايا الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والعيوب ويحمي البوليفينول أيضًا الكولاجين ، وهو بروتين يوفر دعمًا هيكليًا لخلايا الجلد وخلايا العظام وخلايا العضلات.

3-الأسماك الدهنية
مثل زيت الزيتون البكر الممتاز ، فإن الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل غنية بالأوميجا 3 ويحتوي السلمون ، على وجه الخصوص ، على مضاد للأكسدة يسمى أستازانتين يحافظ على الجلد مرطبًا.

4-الشوكولاته الداكنة
الشوكولاتة الداكنة هي طعام شائع آخر لمكافحة الشيخوخة حيث يساعد الفلافونول ، مضادات الأكسدة الرئيسية الموجودة في الشوكولاتة الداكنة ، على حماية البشرة من الآثار الضارة للتعرض لأشعة الشمس وتعمل مضادات الأكسدة هذه أيضًا على

تحسين الدورة الدموية وتعزيز نعومة الجلد.

5-بذور الكتان

الليجنان في بذور الكتان يبقيان البشرة ناعمة ورطبة وتحتوي بذور الكتان أيضًا على حمض ألفا لينولينيك (ALA) ، وهو نوع من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحارب الآثار الضارة لإشعاع الشمس.

6-الرمان
كواحد من أكثر الفواكه صحة ، يعتبر الرمان مصدرًا ممتازًا آخر لمضادات الأكسدة وفي الواقع ، يبدو أن خصائصه المضادة للأكسدة أكبر من تلك الموجودة في الشاي الأخضر ويساعد الرمان على إصلاح الجلد التالف وتحفيز إنتاج الكولاجين لتحسين صحة البشرة بشكل عام.

7-الافوكادو
تساعد زيوت أوميجا 3 في الأفوكادو على عكس الضرر الناتج عن التعرض للشمس والجذور الحرة ويحتوي الأفوكادو أيضًا على مركبات نباتية فريدة تسمى الكحول الدهني متعدد الهيدروكسيل الذي يحارب الالتهاب ويصلح الحمض النووي التالف .

8-الطماطم
تحتوي الطماطم على مستويات عالية من الليكوبين ، وهو صبغة نباتية تمنح هذه الفاكهة الصغيرة الممتلئة لونها الأحمر الفاتح ويعمل الليكوبين أيضًا كمضاد للأكسدة لإيقاف ظهور البقع الشمسية من التعرض الشديد لأشعة الشمس ويمكن أن يقلل الليكوبين أيضًا من عمق التجاعيد المرئية والخطوط الدقيقة.