رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 4 زيوت عطرية للتخلص من حب الشباب

 الزيوت العطرية
الزيوت العطرية

يعد استخدام الزيوت العطرية لحب الشباب ممارسة شائعة وتكون غالبًا أكثر فعالية من التوصيات الصيدلانية الحديثة ،ويعد حب الشباب هو حالة تحدث عندما تسد إفرازات الغدد الدهنية بصيلات الشعر في الجلد،ويمكن أن يستمر لسنوات ، خاصة خلال فترة البلوغ ، عندما تكون الغدد الزيتية أكثر نشاطًا من المعتاد ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر حب الشباب على أي شخص ، ولكن هناك العديد من العلاجات الفعالة والبسيطة لعلاج هذه الحالة الالتهابية للجلد.  

وفي حين أن هناك العديد من الوصفات للمراهم والكريمات الكيميائية التي يمكن أن تقلل الالتهاب ، فإن بعض هذه الأدوية القوية لها آثار جانبية غير مرغوبة ، في حين أن الزيوت العطرية نادرًا ما تحدث أثار جانبية بشرط ألا تكون لديك حساسية من الزيت العطري المحدد .

إن المكونات النشطة والمركبات والأحماض المتطايرة ومضادات الأكسدة في هذه الزيوت يمكن أن تمنع الالتهاب وتزيل الدهون الزائدة من الجلد والغدد الدهنية وتسريع الشفاء وتحسن صحة البشرة،ومن أفضل الزيوت العطرية لحب الشباب.

1-زيت شجرة الشاي
يُعرف أيضًا باسم زيت ميلاليوكا ، يحتوي هذا الزيت على بعض أقوى مضادات الأكسدة في العالم ، وربما هو أشهر زيت أساسي مضاد لحب الشباب في السوق وله خصائص مضادة للجراثيم

،ومضادة للالتهابات، وتطبيق حتى بضع قطرات من هذا الزيت (مخفف) على الجلد يمكن أن يكون لها نتائج لافتة. 

2-زيت اللافندر
هذا الزيت معروف بسرعة تسريع شفاء الجلد ، وخاصة تشقق الجلد  من الجفاف والاستخدام المنتظم لهذا الزيت لمدة أسبوع إلى أسبوعين يجب أن يكون قادرًا على إزالة معظم العقيدات وبقع التهيج. 

3-زيت المريمية
هذا الزيت الذي يسهل الوصول إليه مضاد للبكتيريا بطبيعته ، لذا فإن وضع 2-3 قطرات على كرة قطنية على بقع حب الشباب الملتهبة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. 

4-زيت الروزماري

من المعروف أن حمض rosmarinic الموجود في هذا الزيت العطري مضاد للالتهابات بطبيعته ، ويسرع عملية الشفاء في حالة حب الشباب ، ويمكنك ببساطة إضافة 5 قطرات من زيت إكليل الجبل إلى كرة قطنية ثم ضعها بلطف على البقع المؤلمة لحب الشباب لتحسين سريع.