رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاجات خاطئة لا تشفي من التهاب الكبد الوبائي

التهاب الكبد الوبائي
التهاب الكبد الوبائي

التهاب الكبد الوبائي سي هو عدوى فيروسية يسببها فيروس التهاب الكبد ويهاجم الفيروس والالتهاب الذي يؤدي إلى تلف كبدي خطير، ينتشر الفيروس عندما يتلامس شخص مع دم ملوث أو سوائل جسدية من خلال مشاركة الإبر ، أو مشاركة عناصر العناية الشخصية ، أو الحصول على وشم أو ثقب بمعدات غير نظيفة.

ووفقًأ لدراسة تداولها موقع "بولد سكاي" هناك علاجات خاطئة لا تشفي من التهاب الكبد سي.

 

البروبيوتيك

تعتبر البروبيوتيك مفيدة لتحسين صحة الأمعاء. لكن المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ينص على أنه حتى الآن لم يسفر أي بحث عن أي دليل واضح على أن البروبيوتيك يمكن أن يساعد في علاج عدوى التهاب الكبد سي.

العلاج بالإبر

تم استخدام الوخز بالإبر في الطب الصيني التقليدي ، والذي يتضمن إدخال إبر رفيعة في الجلد في نقاط محددة لعلاج الألم. لا توجد دراسات بحثية مثبتة بشأن استخدام الوخز بالإبر لعلاج التهاب الكبد C.

الزنك

يعتقد أن تناول مكملات الزنك يساعد في علاج نقص الزنك المرتبط بعدوى

فيروس التهاب الكبد C. ولكن ، لا توجد أدلة كافية لإثبات أن الزنك يمكن أن يساعد في علاج هذه العدوى الفيروسية.

اليوجا

اليوغا تحافظ على صحة العقل والجسد. ممارسة اليوجا بانتظام يقلل من التوتر والقلق وخطر الإصابة بالأمراض. ولكن ، لا توجد دراسات تظهر أن اليوغا يمكن أن تعالج التهاب الكبد الوبائي سي.

الفضة الغروية

يعتقد أن الفضة الغروية تعالج التهاب الكبد الوبائي ، ولكن لا توجد دراسات بحثية تدعم هذا الادعاء. وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ، من المعروف أن الفضة الغروية تسبب آثارًا جانبية خطيرة بما في ذلك argyria ، وهي حالة تسبب تغيرًا دائمًا في لون الجلد.