رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

8 علاجات طبيعية للتخفيف من آلام المعدة

آلام المعدة
آلام المعدة

يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام ألم في المعدة ويؤدي الألم في هذه المنطقة إلى الشعور بالغثيان ،وغالبًا ما تختفي آلام المعدة من تلقاء نفسها بعد فترة،ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها لتسريع عملية الشفاء الطبيعية وتقليل حدوث آلام المعدة ومن أبرز تلك العلاجات وفقًا لموقع هيلث لاين.

 

1-خل التفاح
يحتوي خل التفاح على بكتيريا جيدة تساعد على الهضم والتمثيل الغذائي، كما أنه يساعد على تنظيم مستويات أحماض المعدة التي تكسر الطعام من خلال دعم الهضم ، ويمنع خل التفاح الانتفاخ ، وهو سبب شائع لآلام المعدة.

 

2-التدليك
في بعض الأحيان ، قد تحتاج فقط إلى تدليك البطن لتحريك الأشياء داخل الأمعاء باستخدام السبابة والإصبع الأوسط ، دلكي المعدة بلطف بحركة باتجاه عقارب الساعة لتخفيف توتر العضلات وتخفيف الانسدادات المحتملة داخل الجهاز الهضمي.

 

3-تمارين التنفس
كما أن نقص بكتيريا الأمعاء المفيدة يمكن أن يزعج المعدة ، وكذلك يمكن أن يسبب التوتر،ولتخفيف الضغط والتوتر، مارس تمارين التنفس. 

 

4-الماء
يمكن أن يؤدي الجفاف تقلصات على طول الجهاز الهضمي،ويجب شرب ما لا يقل عن لترين أو 8 أكواب من الماء يوميًا

لتظل رطبًا وللتخفيف من انسداد الأمعاء.

 

5-الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل علاجًا طبيعيًا شهيرًا لمشاكل الجهاز الهضمي مثل التقلصات والانتفاخ وعسر الهضم بفضل مركباته النشطة بيولوجيًا.

 

6-عصير الصبار
عصير الصبار هو محلول سميك مصنوع من نبات الصبار،ويمكن أن تساعد الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والإنزيمات في تهدئة الخلايا التي تبطن الجهاز الهضمي.

 

7-زيت النعناع العطري

يحتوي المنثول ، وهو مركب نشط في النعناع ، على خصائص مهدئة لا تصدق يمكن أن تساعد في استعادة صحة الجهاز الهضمي وعلى الرغم من أنه يمكنك استخدام النعناع الطازج ، إلا أن زيت النعناع أكثر تركيزًا.

 

8-الأطعمة الغنية بالألياف
الألياف هي من المغذيات التي تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ،وغالبًا ما تنتج مشاكل الهضم الشائعة مثل عسر الهضم والانتفاخ والإمساك نتيجة لنقص الألياف.