رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة: تناول المانجو يساعد على خفض معدل ضغط الدم

المانجو
المانجو

أوضحت نتائج دراسة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا ، أن تناول المانجو يمكن أن يخفض ضغط الدم بشكل طبيعي،وأجرى الباحثون الدراسة على مجموعة من النساء بعد سن اليأس وطلب منهن تناول حصتين من مانجو العسل يوميًا لمدة 14 يومًا ،وتم استخدام هذا النوع المحدد من المانجو لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مادة البوليفينول.


ولتحديد آثار تناول المانجو على المشاركين ، قام العلماء بقياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب بانتظام،كما قاموا بقياس التنفس وجمع عينات الدم بعد 14 يومًا .

وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول وجبتين من المانجو يمكن أن يؤدي إلى تحسينات كبيرة في ضغط الدم الانقباضي،ووجد الباحثون أيضًا أن المانجو يساعد على استرخاء الأوعية الدموية في غضون ساعتين فقط من

تناولها بالإضافة إلى ذلك ، أظهر المشاركون تحسينات في مستويات غاز الميثان لديهم ، والذي يعمل كمؤشر لتخمير الأمعاء وهذا يشير إلى أن المانجو تساهم أيضًا في التوازن الهضمي والميكروبيوم المعوي الصحي.

وبالإضافة إلى فائدة تناول المانجو لمرضى الضغط فإنها مفيدة لمرضى السكر ،وعلى الرغم من أن المانجو غنية بالسكريات الطبيعية ، إلا أن هذا لا يعني أنها سيئة لمرضى السكر حيث ثبت أن هذه الفاكهة تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم .