رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع غسل اليدين المستمر .. 5 نصائح للحفاظ على رطوبة بشرتك

غسيل اليد
غسيل اليد

مع تفشي فيروس كورونا المستجد يشجع الخبراء من منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الجميع على غسل أيديهم بشكل متكرر بسبب جائحة الفيروس المتصاعد بسرعة ، فإن غسل اليدين هو أحد أكثر الطرق فعالية لمنع انتقال العدوى،ونظرًا لأننا نغسل اليدين بجد أكثر من المعتاد ، فإن خبراء الجلد يشاركون النصائح التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة بشرتك وفقًا لموقع بولد سكاي.

 

 

1-اغسل بالماء الدافئ
تقول الدكتورة دانييلا كروشينسكي ، مديرة الأمراض الجلدية للأطفال والأمراض الجلدية للمرضى الداخليين في مستشفى ماساتشوستس العام ، أنه يجب غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون.

 

وقالت إن الماء الفاتر هو الأفضل وليس الساخن حيث أن الحرارة الشديدة ستجفف اليد في نهاية المطاف ولا تحسن الفعالية،حيث أن الماء الساخن يجرد يديك من أي زيوت طبيعية تحتاجها.

 

2-استخدم صابون مرطب
نظرًا لأن العديد من الصابون يمكن أن يجرد الجلد ويتسبب في جفافه وتشققه ،فيجب عليك أن تغسل يدك  بصابون ذو قوام كريمي ويحتوي على مكونات مثل الجلسرين واللانولين ،وأيضا حاول أن تتجنب قطع الصابون ،واختر الصابون السائل لأنها تكون أقل جفافًا بشكل عام

للجلد.

 

3-إستخدام مرطب

تأكد من وضع كريم اليد على الفور بعد غسل يدك مباشرة حتى طبقة خفيفة ستفعل اللازم،ويقترح الأطباء استخدام الكريمات والمراهم بدلاً من المستحضرات ، التي قيل إنها تحتوي على الكثير من المحتوى المائي ، وبالتالي لا تمنع الماء من الهروب من الجلد.

 

4-استبدال المطهر اليدوي بالصابون

مطهر اليدين هو خيار آخر للحد من غسل اليدين ولكن ليس قبل الأكل ،أو عندما تكون الأيدي متسخة بشكل واضح،فيجب غسيل الأيدي أكثر  من إستخدام المطهرات.

 

5-تجفيف اليد 

المناشف الورقية هي الأفضل ، ولكن إذا كنت تستخدم القماش ، فيجب أن يكون لكل شخص في المنزل منشفة خاصة به ويجب استبدال المناشف بمنشفة نظيفة كل 3 أيام،وتأكد من تجفيف اليدين جيدًا ، حيث يسهل نقل الجراثيم على اليدين المبتلتين.